بعد 7 سنوات من المطالبة.. هل ترتفع أسعار خدمات شركات المحمول؟

أوضح رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المهندس حسام الجمل، إن شركات المحمول العاملة في مصر، تقدم طلبات منذ عام 2016 لزيادة أسعار خدمات الشركة في مصر، وبالإضافة إلى زيادة أسعار المكالمات وخدمات الإنترنت، مشيرًا إلى أن الموضوع قيد الدراسة بشكل مستمر ويتم دراسة العديد من الجوانب.

وقال المهندس حسام الجمل، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، لا يعني ارتفاع سعر الدولار زيادة أسعار خدمات الهاتف المحمول في مصر، حيث يرتبط أمر زيادة أسعار المكالمات وأسعار الإنترنت المحمول بعدد من القضايا الأخرى، مشيرًا إلى أن الهيئة تقوم بتقديم ترددات اتصالات جديدة، وتقدمت الشركة المصرية للاتصالات لشراء حصة منها.

تغريم شركات المحمول 21 مليون جنيه

بعد 7 سنوات من المطالبة.. هل ترتفع أسعار خدمات شركات المحمول؟

وفرض الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في أغسطس 2022، غرامة مالية قدرها 21 مليون جنيه على شركات المحمول لمخالفتها معايير الجودة، واتخذ الجهاز خطوات لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين، حيث تم تغريم شركات المحمول حوالي 21 مليون جنيه لتجاوزها معايير جودة خدمة الاتصالات، كما فرض الجهاز غرامة على شركات المحمول بنحو 21 مليون جنيه لتجاوزها معايير ومحددات جودة خدمة الهاتف المحمول خلال الربع الثاني من عام 2022.

كما استبعد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الشبكات اللاسلكية غير المصرح بها من الجهاز في مختلف مناطق الدولة لما لها من تأثير سلبي على جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين، حيث انتشر تأثيرها في دائرة قطرها 12 كيلومترًا، مما أدى إلى زيادة مستوى الخدمات المقدمة في هذه المناطق.

كما أنهى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قياسات الطرق الساحلية والمحاور الرئيسية التي يستخدمها المصيفين لتحديد جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير التغطية اللازمة لضمان عوامل السلامة على الطرق، مع مراعاة الزيادة في حركة المرور في الصيف.