لطلاب الثانوية العامة.. قرار عاجل من التعليم يخص التحويل من علمي علوم إلى رياضة والعكس

في خطوة جديدة تسعد العديد من الطلاب قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب تحويل لطلاب الثانوية العامة 2023 من علمي علوم إلى علمي رياضة ويمكن تحويل من علمي رياضة إلى علمي علوم في موعد أقصاه حتى 23 فبراير 2023.

لا يسمح بالتحويل من أدبي لـ علمي والعكس

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يسمح لطلاب الثانوية العامة للتحويل من أدبي إلى علمي والعكس، وسبب ذلك أن الطلاب أدوا الامتحانات في الصف الثاني الثانوي وشعبته، ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يسمح لطلبة الثانوية العامة 2023 بتغيير مادة اللغة الإنجليزية الثانية التي أدى الامتحانات فيها في كل من الصف الأول الصف الثاني الثانوية.

لطلاب الثانوية العامة.. قرار عاجل من التعليم يخص التحويل من علمي علوم إلى رياضة والعكس
لطلاب الثانوية العامة.. قرار عاجل من التعليم يخص التحويل من علمي علوم إلى رياضة والعكس

نظام الامتحانات وعدد مرات التقدم لامتحانات شهادة إتمام الدراسة

وفي وقت سابق أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نظام الامتحانات وعدد مرات التقدم لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 4 أعوام طبقًا للقانون رقم 20 لسنة 2012 والقرار الوزاري رقم 88.

أولًا: بالنسبة للطلاب المنتظمين

أوضحت وزارة التعليم أن الطلاب المنتظمين لهم الحق في التقدم للامتحانات عامين، كما أن لهم الحق في التقدم عامين من خارج المدرسة كطلاب منازل

الامتحانات لطلاب المنازل

أما طلاب المنازل أوضحت وزارة التعليم أنه يمكن التقدم للامتحانات 4 أعوام، وذكرت وزارة التعليم أنه لا يحق للطالب الراسب التقدم لأداء الامتحانات إلًا في المادة التي رسب فيها أو تغيب عنه فقط.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كشفت الموعد الرسمي لـ امتحانات الثانوية العامة للدورين الأول والثاني على أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة للدور الأول يوم 10 يونيو 2023، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني يوم 19 أغسطس 2023.