أول رد من ”التعليم“ على توقف الامتحانات فى إجازة عيد الشرطة

كشف الكاتب الصحفي شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل ما أثير خلال الساعات القليلة الماضية عن تسريب امتحانات المرحلة الإعدادية، نافيًا هذه الأنباء جملة وتفصيلًا قائلًا: «لا أساس لها من الصحة»، مؤكدًا أن الصور المنتشرة عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات السوشيال ميديا بعضها مفبرك والبعض الأخر امتحانات قديمة يعاد نشرها من أجل إثارة الرأى العام، أو أنه تم نشرها بعد نصف الوقت المخصص للامتحان.

وأكد «زلطة» خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم السبت، أنه تم رصد بعض حالات الغش الإلكتروني وتم التعامل معها وفقًا لمواد القانون المنصوص عليه، مشيرًا إلى أنه تم تحرير محاضر للطلاب الذين حاولوا الغش إلكترونيًا.

أول رد من ”التعليم“ على توقف الامتحانات فى إجازة عيد الشرطة
شادي زلطة

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم يتابع عن كثب عملية سير الامتحانات، ويتم رصد أي شكوى تم الإبلاغ عنها وعرضها عليه، مشيرًا إلى أنه يتم تصحيح عينة عشوائية من أي مادة يتم رصد شكوى حولها، ومن ثم يتم تتعامل الوزارة بناءًا على نتيجة التصحيح.

واختتم الكاتب الصحفي شادي زلطة، تصريحاته مؤكدًا أن امتحانات الفصل الدراسي الأول مستثناة من إجازة عيد الشرطة وإجازة ذكرى ثورة 25 يناير المجيدة؛ لأن ذلك اليوم سيصادف آخر أيام الامتحانات وفقًا للجداول الزمنية المحددة من قبل الوزارة.

وفى سياق متصل أصدر الدكتور حسن شحاته، وزير القوى العاملة، موعد الإجازات الرسمية بعد إعلان مجلس الوزراء، مؤكدًا أن عدد أيام إجازة عيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير يختلف لموظفي الحكومة عن طلاب المدارس والجامعات، لاسيما أن إجازتهم الأسبوعية تتحدد وفقًا للجدول الدراسي، وهو ما يختلف مع عدد الأيام لموظفي الحكومة والنظام المعتمد لديهم، ويثتثنى منها طلاب المدارس والجامعات وامتحانات الفصل الدراسي الأول.