“طلع حلبة مغلية”.. احذر شراء الزيت من هولاء الأشخاص

في الأوقات السابقة وقد واجهنا غلاء أسعار المنتجات المستهلكة بطريقة متكررة، حيث من أهمها الزيت ولأنه يتم استخدامه بطريقة متكررة في البيوت المصرية، لذلك ظهر بعض النصابين لبيع الزيت في ظل هذه الظروف واستغلال فرصة أن المواطنين ينتظرون اي تخفيض او توفير أسعار منخفضة، وقد ظهرت شائعة الزيت بقي حلبة مغلية.

بيع الحلبة المغلية

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد أبلغوا عن شكاوى من انتشار بائعي الزيت في الشارع، ووجدوا أنه عبارة عن “حلبة مغلية”، حيث تنتشر سيارات في العديد من المحافظات المصرية ومنها،طنطا وسوهاج، حيث تبيع زيت الطهي في حاويات إلى  أن يرى من يشترون هذه العبوات أنها ليست زيت بل “حلبة مغلية” حيث يريدن الاستفادة من الوضع السائد الحالي.

حيث طلب العديد من رواد التواصل الاجتماعي المسئولين من زيادة الأجهزة الرقابية ومن أهمها أجهزة حماية المستهلك للقضاء على هذه المشكلة، وأيضا ينصح آخرون بعدم شراء هذه المنتجات مجهولة المصدر من الباعة الجائلين، إضافة إلى ذلك فريق آخر أن هذه الحالة ليست جديدة وأنها منتشرة في بعض المناطق منذ فترة.

"طلع حلبة مغلية".. احذر شراء الزيت من هولاء الأشخاص
الزيت المغشوش

كما ذكر آخرون أن هناك بعض الطرق المخالفة للقانون قد انتشرت أيضا وتتمثل في إعادة تدوير بقايا زيت الطهي الذي يشتريه الباعة الجائلون بسعر 17 جنيهًا للكيلوغرام الواحد، ويتم تنقيته وبيعه للمستهلك مرة أخرى وهذا خطأ فادح حيث يسبب العديد من المشاكل الصحية والأمراض.