“مش هتموتوا من غير لحمة”.. نقيب الجزارين: القادم أصعب وارتفاع الأسعار في العالم كله

قال يوسف البسومي نقيب الجزارين، أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعا كبيرا في سعر اللحوم بسبب ارتفاع سعر الأعلاف وتكلفة الإنتاج بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه، فضلا عن أزمة السلعة الغذائية التي ضربت العديد من دول العالم وليس على مستوى سوق اللحوم فقط، مشيرا إلى أن دول العالم تمر بأزمة وتضخم اقتصادي يؤثر على كافة البلدان وليس على مصر فقط.

وأضاف نقيب الجزارين في تصريحات تليفزيونية، أن الأيام الحالية صعبة ويجب على الجميع تحملها لأن القادم أصعب، ولابد أن يتحلى الجميع بالصبر حتى تمر هذه الأيام، وهذه الظروف تمر بها كافة بلدان العالم وليس مصر فقط، بسب الحرب الروسية على أوكرانيا ومن قبلها تفشي فيروس كورونا المستجد وتأثيرها على اقتصادات العالم.

وقال البسومي في تصريحاته إن هناك سلع أهم من اللحوم يمكن الاهتمام بها، مضيفا “إحنا مش هنموت من غير لحمة، والي كان يشتري 2 كيلو يكتفي بكيلو أو نصف كيلو، حتي تمر هذه الأزمة بسلام”، مشيرا إلى أن الجزارين من أكثر الفئات المتضررة من الأزمة الحالية خاصة وأن المواطنين عزفوا عن شراء اللحوم بعد ارتفاع أسعارها.

"مش هتموتوا من غير لحمة".. نقيب الجزارين: القادم أصعب وارتفاع الأسعار في العالم كله
ارتفاع جديد في أسعار اللحوم وتعليق مثير من نقيب الجزارين

ارتفاع أسعار اللحوم في تعاملات اليوم

وواصلت أسعار اللحوم، ارتفاعها في تعاملات اليوم الأربعاء، حيث يتراوح سعر اللحوم العجاالي بين 90 إلى 95 جنيها مقابل 85 جنيها مؤخرا للكيلو، في حين يتراوح سعر اللحم الجاموسي قباني من 80 إلى 85 جنيها، في حين يتراوح سعر اللحم البلدي في محلات الجزارة بين 190 إلى 260 جنيها، وينخفض حتى 155 جنيها في المنافذ الحكومية.

ووصل سعر اللحم القائم للعجلات الصغيرة نحو 85 جنيها ولإناث الجاموسي الصغيرة نحو 80 جنيها، ووصل سعر كيلو الجاموسي نحو 135 جنيها قباني والبقري نحو 140 جنيها.