هتبقى حامية زي الموس !! .. طريقة مدهشة لسن السكاكين بدون مسن داخل منزلك بشيء لم يخطر على بال العفريت !!

تعتبر السكاكين هي أكثر الأدوات التي لها ضرورة في المطبخ بشكل عام وفي حياتنا اليومية وبالتحديد السكاكين الحادة حيث أنها نسهل علينا الكثير من الأعمال بفضل تقطيعها بسهولة للحوم والخضار فهي توفر الوقت وتجعل الطعام ينتهي طبخه بشكل سريع، وهناك من يقوم بالتخلص من السكاكين بعد أن تصبح غير حادة ويوجد من النساء من يقوم بإرسالها إلى الشخص الذي يعمل على سن السكاكين، ولكن في هذا المقال اليوم سنخبركم بعدة خطوات ممتازة لجعل السكين الخاص بكم حاد وذلك بكل بساطة وسهولة عبر استخدام أدوات متواجدة في كل منزل وبطريقة فعالة.

كيفية جعل السكاكين حادة بورق الألمنيوم

في البداية نحضر قطعة كبيرة من ورق الألمنيوم ثم نقوم بتطبيق الورقة لعدة طبقات متتالية فوق بعضها ثم نضع السكين في المنتصف ونحركها للداخل والخارج بالاحتكاك في ورق الألمنيوم وبذلك ستكون حادة بسهولة ولكن عليك تنظيفها جيداً من غبار الألمنيوم لأنه ضار جداً.

كيفية أخرى لسن السكاكين من خلال ورق الصنفرة

عليك أن تحضري ورقة خاصة بعملية صنفرة الجدران ثم نقوم بثنيها إلى نصفين وبعد ذلك نمرى السكين ونحركها لمرات متتالية وبعد ذلك ستكون السكين حاجة جداً، ولكن قومي بشطفها بالمياه بمنع حدوث ضرر بالصحة بسبب البودرة الخارجة من تفتت واحتكاك ورق الصنفرة بالسكين.

بإمكانك أيضاً أن تقومي بجعل السكين حاد عن طريق الحجارة وذلك بتمريرها واحتكاكها في الحجر لمرات متتالية ولكن قومي بشطفها جيداً، وبذلك ستحصلين على سكين حاد.