بشرى سارة لـ غير حاملي البطاقات التموينية.. اعرف طريقة الحصول على كروت صرف الخبز

تحرص الدولة دائمًا على تخفيف الأعباء عن مواطنيها عن طريق تقديم الدعم اللازم في جميع مجالات الحياة، وتسعى إلى تزويد المواطن بكل الوسائل لتلبية جميع احتياجاته من السلع الأساسية، أبرها “الخبز”، وسنعرض لكم في هذا التقرير التصريحات التي أدلت بها الشعبة العامة للمخابز ووزارة التموين بهذا الشأن، حيث بعثت هذه التصريحات بعدة رسائل لطمأنة المواطنين.

رغيف العيش خط أحمر ولا مساس بسعره

أوضح رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، عبدالله غراب، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”، المُذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن رغيف الخبز خط أحمر ولا مساس بسعره، مضيفًا: “كافة المخابز يتم مراقبتها من قبل وزارة التموين وإدارتها المختلفة”، مشيرًا إلى وجود ما يقارب 30 ألف مخبز في أنحاء البلاد، وأن هناك نظام يوضح عملية الإنتاج لمعرفة حصة المخابز، علاوة على أن رغيف الخبز المدعوم لا مساس له.

بشرى سارة لـ غير حاملي البطاقات التموينية

وأكد رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن رغيف الخبز في النظام الجديد يزن 90 جرامًا، مشيرًا إلى أن وزارة التموين قدمت كارت مسبوق الدفع عبر البريد المصري لبيع الخبز بسعر التكلفة، متابعًا يمكن للمواطنين شحن 50 أو 100 جنيه على هذا الكارت أو ما يحلو لهم من أجل الحصول على حصة من الخبز بسعر التكلفة، موضحًا إنه سيتم توفير الخبز في المخابز التموينية للمواطنين بسعر التكلفة خارج المنظومة التموينية.

خد الكارت اللي يناسبك

وقال “غراب”، “يمكن للمواطن الحصول على كارت من مكتب البريد لشراء الخبز الذي يناسبه بسعر يتم تحديده”، مضيفًا: “سيتم تطبيق طرح الخبز المدعوم لمن ليس لديه بطاقة على الفور”، منوهًا إلى أن هذه الكروت لن تكلف الكثير وستتوافق مع إمكانيات المواطن، إذ يمكن للمواطن شراء الكارت وشحنه بأي مبلغ مالي، وسعر رغيف الخبز على هذه الكروت سيكون أقل من 90 قرشًا، وبالنسبة لهذه الكروت يوجد نظام عمل يخضع لنظام معين.

سعر رغيف الخبز في كروت صرف الخبز

بشرى سارة لـ غير حاملي البطاقات التموينية.. اعرف طريقة الحصول على كروت صرف الخبز

وفي السياق ذاته، أكد عبدالله غراب، أن رغيف الخبز الذي يحصل عليه المواطن من مخابز الدولة يزن 90 جرامًا، وتحاول الدولة عدم رفع سعر الخبز رغم أن مصر تستورد ما يقرب من 60% من القمح من الخارج، لافتًا إلى أن سعر رغيف الخبز الذي يزن 90 جرامًا يبلغ نحو 65 قرشًا  بغض النظر عن ارتفاع السعر الحالي.

هل تؤثر كروت صرف الخبز على حصة حاملي البطاقات التموينية؟

وتابع رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن كروت صرف الخبز للمواطنين لن تؤثر على حصة الخبز للمواطنين اصحاب بطاقات التموين، وسيتم تزويد حصة المخابز التموينية من الدقيق حسب احتياجات كل مخبز، مؤكدًا أنه سيكون سعر رغيف الخبز في المخابز التموينية لحاملي كروت الصرف الخبز، أقل بنسبة 30% من سعر الخبز السياحي.

ومن جانبه، أضاف مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إبراهيم العشماوي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مساء DMC”  المذاع على قناة “dmc” الفضائية، إن الوزارة قدمت كارت مسبوق الدفع من خلال البريد المصري لبيع الخبز بسعر التكلفة، مؤكدًا أن هذه الطريقة ستبدأ اعتبارًا من يوم بعد غد الأربعاء.

وأوضح إبراهيم العشماوي، أنه يمكن شحن هذا الكارت بـ 50 أو 100 جنيه أو كما يريدون للحصول على حصة من الخبز بسعر التكلفة، مضيفًا أن الخبز سيكون متاحا في المخابز التموينية للمواطنين خارج المنظومة التموينية بسعر التكلفة، مشيرًا إلى أن بعض أنواع الخبز الحر تباع بأسعار مرتفعة في المخابز الإفرنجي.