احذر إضاءة هذه اللمبة.. الكهرباء تناشد أصحاب عداد الكارت بإبلاغ الشركة في هذه الحالة

من فترة إلى أخرى تصدر وزارة الكهرباء والطاقة تعليمات جديدة للمواطنين، وذلك من أجل إرشادهم ببعض الأمور الخاصة بعداد الكهرباء حتى لا يقعوا في المحظور ويتم تطبيق عليهم غرامة مالية بسبب ارتكابهم أي خطأ ما، سواء يكون المستخدم قاصد ارتكاب الخطأ من عدمه، وتتعدد الأخطاء كثيرا بين المستخدمين خصوصا مستخدمي عداد الكهرباء الديجيتال بالكارت الجديد.

وفي آخر تعليماتها للمواطنين نشرت وزارة الكهرباء والطاقة، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مجموعة من التعليمات المهمة جداً لكل شخص لديه عداد كهرباء ديجيتال بالكارت، ولاحظ إنارة إحدى اللمبات الموجودة عليه، فمن المؤكد أنه لن يفهم ما سبب إنارة هذه اللمبة ولما تشير.

احذر إضاءة هذه اللمبة.. الكهرباء تناشد أصحاب عداد الكارت بإبلاغ الشركة في هذه الحالة

تحذير الكهرباء للمواطنين

وقالت وزارة الكهرباء والطاقة في منشورها على فيس بوك، إن أسباب إضاءة اللمبة الموجودة في عداد الكهرباء المسبق الدفع، هو وجود تلاعب ما في العداد، وهذه اللمبة تسمى بلمبة التلاعب.

تعرف على حالات إضاءة لمبة التلاعب

ولذلك نشرت وزارة الكهرباء لجمهورها من المستخدمين الحالات التي تضاء فيها اللمبة، لكي يكون العميل على علم بالأمر والتي جاءت كالتالي:

أولا: إذا كانت لمبة التلاعب مضاءة والعداد يعمل والشقة منورة وهذا بسبب:

  • وجود تداخل في وصلات الكهرباء في البيت جرس أو فون مشترك على كذا دور.
  • وجود ماتور مياه مشترك فالأرضي داخل البيت رابط علي كذا عداد والكهرباء التي تدخل العداد غير التي تخرج، وتيار غير متزن.

– ثانيا: إذا كانت لمبة التلاعب منورة والعداد عندك فصل أو الكهرباء في البيت فصلت، ففيجب التواصل مع الشركة وسيقومون بإرسال كهربائي يضبط التوصيلات.


ومعظم هذه الحالات تكون بسبب: قيام أحد الأشخاص بنقل العداد من مكانه أو حدوث حركات اهتزاز تؤدي إلى تضارب في الكابلات الداخلية، ويقوم المندوب بإعادة الأطراف المهتزة الساقطة من العداد إلى مكانها الطبيع ثم يفعل المندوب الكارت لوقف لمبة التلاعب مع الاحتفاظ بالرصيد، وأحيانا تظهر لمبة صفراء مكتوب عليها تلاعب لا سيما أن هذه الظاهرة تعرض مالك العداد إلى محضر وغرامة.