“خبر عاجل وهام”.. عقوبة فورية إثر إزعاج السكان بالغرامة والإغلاق التام في قانون المحال العامة 2023.. طالع التفاصيل!!

عقوبة فورية إثر إزعاج السكان بالغرامة والإغلاق التام في قانون المحال العامة 2023.. إتخذت وزارة التنمية المحلية أولى خطواتها في تطبيق قانون المحال العامة الذي يهدف إلى تنظيم إجراءات عمل هذه المحلات التجارية بطريقة قانونية وشروط وحالات الترخيص وما هي الأمور التي تستدعي تدخل السلطات واتخاذ إجراءات قانونية صارمة بإغلاق المحل وتغريم صاحبه، وسوف نتناول كافة التفاصيل الخاصة بقانون المحال العامة 2023 خلال أسطر هذا التقرير.

عقوبة إزعاج السكان

"خبر عاجل وهام".. عقوبة فورية إثر إزعاج السكان بالغرامة والإغلاق التام في قانون المحال العامة 2023.. طالع التفاصيل!!

يأتي في قانون المحال العامة وتحديداً المادة رقم 24 فيه أنه في حالة إن صدر أي نوع من أنواع الازعاج من أي نشاط تجاري من شأنه أن يقلق المواطنين ويزعجهم ويعكر صفو حياتهم خارج حدود المحل المنصوص عليها في الترخيص سواء أكان ذلك على الأرصفة أو الطريق العام مثل إشغال أماكن غير قانونية بدون ترخيص مسبق فإن ذلك سوف يترتب عليه غلق هذا المحل نهائياً.

عقوبة إزعاج الجيران

وتأتي مادة أخرى في قانون المحال العامة وهي رقم 379 وتنص على أنه سيكون هناك غرامة مالية بقيمة 25 جنيه تفرض على كل شخص يصدر منه أي نشاط ليلي غير مقبول مثل الضجيج الذي يزعج الجيران.

وفي هذا السياق تتم معاقبة كل شخص يقوم بفتح محل بدون ترخيص بدفع غرامة مالية تبدأ من 25 ألف جنيه وتصل إلى 50 ألف جنيه والحبس لمدة 6 شهور على الأقل أو 12 شهر على الأكثر وغلق المحل نهائيا.