«طريقة جديدة رهيبة لترجمة النصوص في الصور باستخدام كاميرا الجوال«…!! لا تدعها تفوتك.؟!

 

كثير من الناس لا يعرفون طريقة لترجمة جوجل يوفر محرك البحث العالمي “جوجل” سلسلة من المزايا لمستخدميه بطريقة تجعله الخيار الأول الذي يطرأ في أذهان الأفراد للبحث عن معلومات أو مفهوم كلمة معينة وترجمتها أيضًا ، وغالبًا ما يواجه الأشخاص صعوبة في ترجمة بعض المصطلحات المطبوعة على اللوحات الإعلانية أو الصور ، ويلجأ مستخدمو Google إلى استخدامها لتسهيل التواصل مع أهل البلد وترجمة ما يقولونه في حال غير قادرين على إتقان لغة البلد. ما هو فريد هنا هو أن Google تتيح لك أيضًا ترجمة النصوص المكتوبة على الصور بسهولة. سنتعرف على الآلية معًا من خلال موقعنا على الإنترنت ، وسنشرح لك ذلك

 

 

تعرف على خطوات ترجمة نص الصورة باستخدام الكاميرا:

«طريقة جديدة رهيبة لترجمة النصوص في الصور باستخدام كاميرا الجوال«...!! لا تدعها تفوتك.؟!

تصفح الموقع الرسمي لـ “support.google” ، على الإنترنت ، آلية استخدام الكاميرا لترجمة النصوص على جهاز يعمل بإصدار Android ، وآخر على إصدار iPhone أو iPad ، وإليك الطرق.

 

تعرف على كيفية ترجمة النصوص في الصور على جهاز Android:

 

تعتمد دقة ترجمة النص في جوجل على وضوح ودقة النص المراد ترجمته ، ومن أجل تفعيل ميزة الترجمة النصية بالكاميرا عبر جوجل على هواتف أندرويد ، اتبع الخطوات التالية:

 

 

1- افتح تطبيق Google Translate.

 

2- اختر اللغة التي تريد ترجمتها ، وذلك باختيار ترجمة من “لغة غير معروفة” لترجمتها إلى “لغتك الأم” ، أو العكس.

3- سوف تجد أيقونة الكاميرا على الشاشة الرئيسية للتطبيق ، تضغط عليها ، وبعد ذلك سترى علامة الصورة ، اضغط عليها لترجمة نص من الصورة الملتقطة.

 

4- يمكنك التقاط صورة عن طريق توجيه الكاميرا إلى النص والضغط على زر التقاط الصورة.

يمكنك أيضًا تفعيل خاصية ترجمة النصوص دون الاتصال بالإنترنت ، بعد الالتزام باتباع الخطوتين الأولى والثانية في المرحلة السابقة ، قم بتنزيل جميع اللغات التي قد تحتاجها في عملية الترجمة ، وبعد ذلك يمكنك ترجمة أي منها النص الذي تريده دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

 

تعرف على كيفية ترجمة النصوص في الصور باستخدام الكاميرا على iPhone:

 

تتشابه خطوات ترجمة النص في الصور باستخدام الكاميرا على Iphone و ipad ، ولكن يمكنك الحصول على أفضل النتائج من خلال التأكد من بعض المعايير:

 

1- تأكد من ضبط اللغات التي تريد الترجمة منها وإليها عند استخدام تطبيق Google Translate.

2- يجب أن تكون متصلاً بشبكة إنترنت قوية.

3- استخدم الخطوط شائعة الاستخدام التي يسهل جوجل فك تشفيرها.

4- في حال اضطررت إلى ترجمة نصوص ذات إضاءة منخفضة ، استخدم رمز “الفلاش” الخاص بالكاميرا ، بحيث يظهر بوضوح ويسهل التعرف عليه بواسطة Google.