ما هي حقيقة أن صفار البيض ضار؟.. وما هو الحد الأقصى للاستهلاك الصحي للحماية من ارتفاع الكولسترول في الدم..

صفار البيض إما كثيف للغاية بالمغذيات أو ضار بصحتك، اعتمادًا على من تسأل، من ناحية، يوجد من يعتبرون صفار البيض مصدرًا ممتازًا للبروتين والمواد المغذية الأخرى، ومن ناحية أخرى ، يعتقد بعض الناس أن تناول صفار البيض يمكن أن يجعلك أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، إذن، هل صفار البيض مفيد للصحة أم سيء لها؟ سوف يتم شرح ذلك في هذه المقالة.

لماذا يعتبر صفار البيض أحيانًا غير صحي؟

حقيقة أن صفار البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول هو السبب الرئيسي وراء الاعتقاد بأنه غير صحي، حيث ربطت أبحاث واسعة النطاق التي أجريت منذ بضعة عقود بين أمراض القلب وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، كما نصحت جمعية القلب الأمريكية بتقليل الكوليسترول الغذائي في عام 1961، ومن ثم حذت حذوها العديد من المنظمات الصحية العالمية الأخرى.

ما هي حقيقة أن صفار البيض ضار؟.. وما هو الحد الأقصى للاستهلاك الصحي للحماية من ارتفاع الكولسترول في الدم..

هل صحيح أن البيض الكامل يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول؟

في الواقع ، البيض الكامل بما في ذلك الصفار غني بالكوليسترول، في الواقع ، حيث أن 100 جرام من بيضتين كبيرتين كاملتين تعادل 411 مجم من الكوليسترول، مقارنة بـ 78 مجم كوليسترول في 100 جرام من لحم البقر المفروم بنسبة 30٪ ، على النقيض من ذلك، كان الاستهلاك اليومي الموصى به من الكوليسترول حتى وقت قريب 300 مجم وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من أمراض القلب ، كان أقل بكثير ومع ذلك ، فإن وكالات الصحة في العديد من الدول تنصح بتخفيض تناول البيض وبالتالي تخفيض الكوليسترول في ضوء أحدث البيانات.