مطلوبون بالاسم فورًا لهذا السبب !! .. الداخلية تطالب هؤلاء الأشخاص حاملي بطاقة الرقم القومي هذه بسرعة التوجه إلي السجل المدني على الفور !!

كثير من الأشخاص يلاحظون ظهور غرامات مالية كبيرة على البطاقات الشخصية الخاصة بهم ولا يعرفون هذه الغرامات إلا عند عمل تجديد للبطاقة أو عمل بدل فاقد لها، وهذه الغرامة تكون بسبب عدم الالتزام ببعض القوانين، حيث قامت المادة رقم ثمانية وأربعون الخاصة بقانون الأحوال المدنية بوضع عقوبات كبيرة على جميع الأشخاص الذين يتأخرون على عمل البطاقة الشخصية أو التأخير في تجديدها إذا تم انتهائها، أو على عمل بدل فاقد لها إذا تم ضياعها، حيث أنه يجب البدء في عمل بطاقة شخصية للفرد بعد إتمامه سن الستة عشر عاما مباشرة ويجب عدم التأخر عن ستة أشهر بعد إتمام السن، فمن يتأخر على ستة أشهر يقوم بدفع غرامة مالية كبيرة، ولكن يوجد بعض الأشخاص الذين منعوا من دفع الغرامات المالية الخاصة بالبطاقات الشخصية.

كم مدة سريان البطاقة الشخصية

تظل البطاقات القومية سارية حتى مرور سبع سنوات من تاريخ إصدارها، حيث قام مجلس الوزراء بتغيير بعض العادات التي تخص البطاقات الشخصية، حيث قالت أن السن القانوني الذي يقوم الشخص فيه بعمل البطاقة الشخصية هو خمسة عشر عاما وليس ستة عشر، وذلك بدأ من عام ألفين واثنين وعشرين.

حالات الغرامة الخاصة بتجديد واستخراج البطاقة القومية

لقد تم وضع بعض الغرامات المالية التي تصل إلى خمس غرامات لخمس حالات مخالفة للقوانين التي تخص البطاقات الشخصية، والحالات المخالفة هي.

  •  غرامة قدرها مائة جنيه على جميع الأشخاص الذين يتأخرون في إصدار البطاقات الشخصية عن عمر الستة عشر عاما.
  •  غرامة قدرها خمسون جنيه في حالة تغيير البطاقة.
  •  وأيضا غرامة خمسين جنيه، إذا لم يتم تغيير الحالة الاجتماعية.
  •  وغرامة خمسين جنيها إذا لم يتم عمل بدل فاقد للبطاقة التي تم ضياعها.
  •  ولكن قامت الدولة بتعافي بعض الأشخاص من دفع هذه الغرامات، وذلك بسبب حالتهم المادية الضعيفة، وهؤلاء الأشخاص هم الأشخاص المريضة، وأصحاب الأعمار الكبيرة، وذوي الاحتياجات الخاصة.