أنت لسة متعرفش؟؟.. التعليم تكشف عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 ومواصفات الإمتحانات بالتفصيل!! 

قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالكشف عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2023 وكذلك جدول امتحانات طلبة وطالبات هذه المرحلة من مختلف الأقسام سواء الشعبة الأدبية أو العلمية وهذا بعدما تم انتشار الكثير من الأقاويل حول قرار التأجيل ولكنه صرح بالمواعيد الصحيحة كي لا يختلط على الطلاب الأمر ويتم قطع الشك باليقين وهو ما سوف نشرحه لكم بشكل مفصل خلال أسطر هذا التقرير.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

أنت لسة متعرفش؟؟.. التعليم تكشف عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 ومواصفات الإمتحانات بالتفصيل!! 

من المفترض أن تكون بداية امتحانات الثانوية العامة 2022-2023 بحلول يوم 10 من يونيو 2023 المقبل وسوف تستمر إلى 15 من شهر يوليو التالي وهذا بعد إعادة النظر إلى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

هذا إلى جانب أنه سيكون هناك نموذجاً لأسئلة الامتحانات التي سيتم اختبار الطلاب بها قبل موعد الامتحانات حتى يستعدون إليها.

شكل امتحانات الثانوية العامة 2023

وقد بين أيضا أنه سيكون هناك التزام من الجميع كي يتم إجراء الامتحانات بشكل ناجح كما هو المتوقع وقال إن جميع الامتحانات سوف تكون بنظام الـ Open Book أو الكتاب المفتوح وستكون الأسئلة عبارة عن أسئلة قدرات عقلية مقسمة بين 30% فهم و 40% تطبيق و 30% إبداع، أما بالنسبة إلى الأسئلة المقالية فسوف تكون قصيرة وواضحة وتحتاج إلى إجابات قصيرة والتصحيح سيكون إلكترونيا بدون مشاركة العنصر البشري على الإطلاق لضمان الحيادية والموضوعية في عملية تصحيح أوراق الامتحانات بشكل عام.