“أبرزها الشحن بنسبة 100%”.. 9 إرشادات هامة لضبط التابلت لأداء امتحانات أولى وثانية ثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنة 2022\2023 لتلاميذ الصفين الأول والثاني الثانوي العام، حيث نوهت وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر أن تبدأ اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي العام يوم 14 يناير الحالي، على أن تستمر حتى يوم 26 يناير من  الشهر ذاته، لذا نستعرض في التقرير التالي، إرشادات مهمة لإعداد جهاز التابلت تمهيدا لبدء الاختبارات، ولتفادي المشكلات خلال الاختبار.

"أبرزها الشحن بنسبة 100%".. 9 إرشادات هامة لضبط التابلت لأداء امتحانات أولى وثانية ثانوي
التابلت

وجاءت  إرشادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كالآتي:

  1. لابد أن يقوم الطالب بشحن التابلت بنسبة 100%.
  2. يجب غلق التابلت من البيت ثم يتم فتحه داخل اللجنة، وهذا يعود إلى أن التابلت يتصل بشبكة اللجنة ذاتها وليس بلجنه جانبها ويعمل الإنترنت بشكل جيد.
  3. عقب بدء تشغيل التابلت، يجب من التحقق من أنه متصل بشبكة المدرسة” school” فى كل مرة نغلق التابلت أو نقوم بتشغيله.
  4. القيام بحذف السجل من” جوجل كروم” قبل فتح منصة “سويفت اسيس” حتى تتجنب إغلاق الامتحان.
  5. لا يمكن الخروج من منصة الاختبار بما أن الامتحان مفتوح على الأسئلة، لأن الخروج من منصة الامتحان يؤدي إلى حدوث مشكلة، لم يمكن حلها إلا مسؤول المنصة بالمدرسة.
  6. التأكد من إحضار قلم التابلت أثناء الاختبار.
  7. التحقق من تفعيل منصة الاختبار من الاعدادات.
  8. يحظر فتح الكتب على التابلت أو أى برامج حتى لأن المنصة، سوف تغلق الامتحان ولن تفتح إلا من خلال مسؤول المنصة في المدرسة.
  9. عقب الانتهاء من الاختبار لابد من النقر على إنهاء حتى يتم إرسال الاختبار بنجاح.

الجدير بالذكر أن الإدارات التعليمية، قد كلفت كافة المدارس التابعة لها، بأهمية التنبيه مجددا على تلاميذ سنوات النقل والشهادة الإعدادية البعد عن بعض المحظورات خلال أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2022/2023.