دا اللي ناقص….شيبسي بطعم أرجل الفراخ وطعم الرنجة يثير جدلاً واسعاً على فيسبوك….رد فعل المواطنين ورد الشركة على المنشور

تم تداول صورة منشور في الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث انتشرت صورة لـ شيبسي بطعم رجول الفراخ كما تم تداول صورة لكيس شيبسي بطعم الرنجة، كأنواع من النكهات الجديدة التي تصدرها شركة شيبسي وهو الأمر الذي أثار استياء وغضب المواطنين على وسائل التواصل الاجتماعي حيث كانت التعليقات والردود على المنشور شديدة السخرية وذلك لقيام بعض الصفحات باستغلال الحالة الاقتصادية للدولة في السخرية منها وأنه بالفعل أصبحت أرجل الدجاج أساسية لبعض الأسر المصرية.

 

شيبسي بطعم الرنجة وأرجل الفراخ

 

دا اللي ناقص....شيبسي بطعم أرجل الفراخ وطعم الرنجة يثير جدلاً واسعاً على فيسبوك....رد فعل المواطنين ورد الشركة على المنشور

 

أثارت صورة شيبسي بطعم رجول الفراخ أزمة بين المتداولين في فيسبوك بشأن حقيقة الأمر، حيث صرح مصدر مسؤول بشركة شيبسي للصناعات الغذائية بأن هذا الأمر عار تمامًا من الصحة، وأن الشركة لا تنوي إصدار أطعمة جديدة هذه الفترة، وأن شركة شيبسي لم تعلن عن تلك الإصدارات الجديدة، لكن آخر ما أصدرته كان شيبسي بـ زنجر، وشيبسي kfc ، وقدمت حملة إعلانية ضخمة لهذين المنتجين، وتابع بأن الشركة تراعي ذوق المواطنين جيدًا في الأطعمة الجديدة لمنتج البطاطس المقرمشة، ومن المستحيل أن تستغل الشركة حدث مثل رجول الفراخ للتجارة به.

 

رد فعل المواطنين على المنشور

 

قامت بعض الصفحات بنشر منشورا للإعلان عن ظهور شيبسي بطعم رجول الفراخ وهو ما أثار أزمة كبيرة بين المواطنين ونشطاء فيسبوك، حيث علق أحد المواطنين ساخرًا: “وبـ 8 جنيه كمان!”، وعلق آخر قائلًا: “والله حاجة تكسف مش عارف ايه اللي بيضحك بصراحة”.

وعلق شخص آخر: “مبقتش حاجة تضحك حقيقي.. بقي موضوع مستفز.. في ناس ده أكلهم ومبيقولوش وأنك تتريق عليهم ده تعالي واستفزار.. كفاية إنهم مبيسألوش الناس وبيروحوا لبتاع الفراخ مكسوفين ويقولوا انه للحيوانات اللي بيربوهم.. راعوا مشاعر الناس دي بجد”، كان هذا رد فعل معظم الأشخاص على المنشور وهو يوضح مدى استياءهم من صاحب المنشور.

 

قصة أرجل الفراخ

 

كان المعهد القومي للتغذية قد نشر منذ فترة عدد من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الوجبات الاقتصادية والمغذية ، وذلك في محاولة للتخفيف على المواطنين من موجة الغلاء وارتفاع الأسعار الناتجة من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والتي أثرت على الإقتصاد العالمي ومعدل التضخم بشكل كبير ولاقت المنشورات استهجان المواطنين وقتها.