قرار مفاجئ من وزارة التعليم..!! “12 يناير” آخر موعد لتحديث بيانات المرشحين رؤساء لجان بامتحانات الثانوية؟!!!

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم  عن عدة قرارات مهمة للغاية ، وبعثت برسالة إلى المديريات التربوية ، أوضحت فيها أنه في إطار الجهود التي تساهم في تحسين جودة امتحانات الثانوية العامة 2023 والاستعدادات لإدارة الامتحانات ، قام مديرو يتم التنبيه على شؤون الموظفين بالمديرية والإدارات التعليمية التابعة للمديريات بإغلاق الموقع الخاص بتحديث البيانات الخاصة بالمرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أول للجان الامتحانات يوم 12 يناير. من خلال موقعنا سنشرح لك ذلك. يكمل .عبر موقعنا كورة في العارضة

قرار مفاجئ من وزارة التعليم..!! "12 يناير" آخر موعد لتحديث بيانات المرشحين رؤساء لجان بامتحانات الثانوية؟!!!

كما جاء في تقرير الوزارة.

 

سيتم إتاحة الموقع الإلكتروني للمديريات والأقسام لطباعة نموذج سري 1 تم جمعه لجميع المرشحين من يوم الأحد 15 يناير وحتى يوم السبت 11 فبراير ، شريطة أن تتم طباعة نموذج 1 السرية والموافقة عليه من قبل المديريات للعاملين المنتسبين إلى المديريات والمعتمدة من مدير الدائرة للعمال. في المدارس والأقسام التربوية ، وتسليمها إلى مدير شؤون الطلاب والامتحانات في المديرية ، لتسليمها في مقر إدارة الامتحانات في موعد أقصاه الأحد 19 فبراير 2023.

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الامتحانات ستبدأ في 10 يونيو المقبل وتستمر لمدة شهر تقريبًا ، على أن يخضع الطلاب لامتحانات للمواد التي لم يتم إضافتها إلى المجموع وتشمل التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والإحصاء من قبل. بدء الامتحانات للمواد الدراسية الأساسية.

 

كما أشارت الوزارة إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستقام في عام 2023

 

سيكون على نظام OpenBook ، وسيتم توزيع كتاب المفاهيم ؛ ليستخدمها الطلاب أثناء الامتحان موضحًا أن الطالب سيحصل على كتيب من الأسئلة وورقة فقاعية وكتيب آخر للإجابة على الأسئلة المقالية ، مضيفًا أن مواصفات ورقة الامتحان الخاصة بالشهادة الثانوية العامة تم إعدادها من قبل الوطني. مركز الامتحانات بحيث تتضمن ورقة الامتحان أسئلة الاختيار من متعدد (MCQ) وإرجاع الأسئلة المقالية القصيرة بمعدل لا يتجاوز 15٪ حسب طبيعة كل موضوع ، موضحًا أن عدد الأسئلة سيكون هو نفسه الأخير. عام ، مع زيادة في عدد الأسئلة المخصصة لهم بدرجة واحدة.