تسريبات جديدة عن iPhone 15 تكشف إصلاحات عيوب تاريخية

من المرجح أن يكون الإعلان التالي لـ iPhone 14 في سبتمبر المقبل، لكن التسريبات حول المواصفات والتغييرات المتوقعة بدأت في وقت مبكر جدًا، وفقًا لتسريب جديد، تعمل Apple على تحسينات كبيرة لتقليل استهلاك الطاقة وإطالة عمر البطارية بفضل المعالجات التي تنتجها شركة تصنيع الرقائق التايوانية (TSMC)، ووفقا لـ تقرير لوكالة بلومبرج فإن المعالج A17 Bionic سوف يكون بدقة ثلاثة نانومتر، مقارنةً بالجيل السابق الذي كان بدقة خمسة نانومتر.

تسريبات جديدة عن iPhone 15 تكشف إصلاحات عيوب تاريخية
آيفون 15
أول تسريب عن آيفون 15: تعديل يصلح العيب التاريخي

وتقول (TSMC) أن شريحة A17 Bionic تستخدم طاقة أقل بنسبة 35٪ مقارنة بالجيل السابق. وهذا يعني عمر بطارية أطول مقارنة بهواتف iPhone 14 الحالية، مما يؤكد أن الشريحة تقدم أداءً أفضل مع زيادة الكفاءة في استهلاك الطاقة في نفس الوقت، حيث أنه إذا اتبعت Apple النهج القديم، فمن المحتمل أن يتم عرض الشريحة الجديدة على iPhone 15 Pro و Promax فقط، مما يعني أن مخزون iPhone 15 سيستخدم شريحة هذا العام (A16 Bionic).

إحدى الشائعات التي تم تداولها في الماضي هي أن هاتف iPhone 15 سيحتوي على مستشعر كاميرا محسّن يسمح له بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو حتى في المواقف الصعبة، كان هناك أيضًا حديث عن أن بعض موديلات iPhone 15 سوف تأتي بأزرار تعمل باللمس للطاقة ومستوى الصوت بدلاً من الأزرار الفعلية الحالية.

الجدير بالذكر أنه تلوح في الأفق بوادر معركة قانونية بين سامسونج وآبل بعد تسريبات عن نية العملاق الأمريكي إطلاق نسخة من هاتف iPhone 15 القادم تسمى iPhone 15 Ultra، من المعروف أن سامسونج كانت أول من اختار اسم Ultra لأعلى إصدار من سلسلة هواتفها المحمولة الرائدة. كان أحدث إصدار لها هو Samsung Galaxy S22 Ultra،ونوه موقع “soyacincau” التقني إنه في حالة تأكيد هذه المعلومات ، فقد يكون هناك خلاف مع شركة “سامسونج” المنافسة التي تستخدم اسم “ألترا”.