وزارة الزراعة تكشف حقيقة غلق حديقة الحيوان في الجيزة لمدة عام|فيديو

كشف الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، حقيقة الأخبار المتداولة التي تفيد بغلق حديقة حيوان الجيزة لمدة سنة، حيث قال المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هذه الأخبار عارية تماما من الصحة، ونوه المتحدث باسم وزارة الزراعة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن وزارة الزراعة تبذل قصارى جهدها في قطاع تطوير الحدائق والمتنزهات العامة؛ ومنها ضمنها حديقة حيوان الجيزة لتطابق مثيلاتها حول العالم.

وزارة الزراعة تكشف حقيقة غلق حديقة الحيوان في الجيزة لمدة عام

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن حديقة الحيوان تعد من أقدم الحدائق حول العالم، لافتا إلى أن الحديقة مسجلة فعليا في إحدى المنظمات الدولية، جاء ذلك في إطار حرص الدولة على تطويرها بشكل دوري؛ لتتناسب  مع كافة الأحداث؛ وكذلك تغيير شكل الحديقة المعتاد.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، يوجد خطة تجديد للحديقة تم عرضها على رئاسة مجلس الوزراء، لافتا إلى وجود حرص دائم ومتابعة على استدامة العمل بالحديقة؛ وكشف كافة المعلومات أمام المواطنين، منوها يجب تبين الحقائق للجمهور.

الجدير بالذكر أن الوزارة قد أصدرت بيانًا رسميًا، نوهت من خلاله أن حديقة الحيوان لن تنقطع عن العمل، واستقبال الجمهور حتى اللحظة؛ رغم البدء في أعمال التجديد، لافتا إلى وجود خبراء تطوير عالميين لنقل حديقة الحيوان للعالمية، ورجوعها على الخريطة الدولية مجددا.

ولفت المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أنه عند وجود أي مستجدات حول هذا الموضوع؛ فإن وزارة الزراعة سوف تُصدر بيانًا رسميًا تفيد فيه جميع الأمور، وأي مستجدات تحل على الساحة، منوها أن هناك خطة لتجديد حديقتي الحيوان والأورمان، في ضوء خطة التطوير بالمرحلة الأولى؛ بهدف خلق أماكن تكون ممتعة  للمواطنين، بشكل يليق بهم.