التعليم تكشف موعد اعلان ‎جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر الموعد الرسمي لـ اعلان ‎جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 والتي سيظهر معها التفاصيل الخاصة بشكل الامتحانات والتي كانت في المؤتمر الصحفي خلال شهر نوفمبر الماضي، مع بداية الفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الجديد، والتي شهدت أيضًا تحديد شكل الامتحانات لكل الصفوف الدراسية.

ومن المقرر أنه سيتم تقسيم جدول امتحانات الثانوية العامة على ثلاثة وهي علمي علوم وعلمي رياضيات والقسم الأدبي، وقبل إعلان الجدول الرسمي للمواعيد سيتم مراجعة الجدول لأكثر من مرة ليكون مناسبًا لطلاب الثانوية العامة مهما كان التخصص.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية التعليم موعد امتحانات الثانوية العامة والتي معها يظهر موعد اعلان ‎جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 والتي ستكون في شهر يونيو من العام الميلادي الجديد وبالتحديد ستكون بداية الامتحانات بداية من يوم 10 لشهر يونيو.

التعليم تكشف موعد اعلان ‎جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

ولم تؤكد الوزارة على موعد اعلان ‎جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 والتي أكدت انه سيتم تحديده وإعلانه مع بداية العام الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الثانوي والتي ستكون في شهر فبراير المقبل من العام الجاري، وقالت الوزارة أن جدول امتحانات الثانوية العامة سيتم الإعلان عنه قريبًا.

ويتساء الكثير من الطلاب أيضًا حول كيف سيكون شكل امتحانات الثانوية العامة 2023 والذي حددته وزارة التربية والتعليم في مؤتمر صحفي قبل بداية العام الدراسي الحالي وما ستكون عليه مواصفات الورقة الامتحانية، وقد حدد رضا حجازى وزير التربية والتعليم أن شكل امتحانات الثانوية العامة سيكون بنظام “أوبن بوك” وسيتم توزيع كتيب المفاهيم على جميع الطلاب ليستعينوا به أثناء الامتحان.

وتابع وزير التربية والتعليم أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى لتدوين الإجابات فيها عن الأسئلة المقالية، على أن يستمر التعريب هذا العام لطلاب الثانوية العامة.

وتشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد  MCQمع تواجد الأسئلة المقالية القصيرة والتي لن تتعد نسبتها الـ15% وفقًا لطبيعة كل مادة، على أن يكون عدد الأسئلة مثل العام الماضي مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.