عاجل.. البنك المركزي يعلن تعطيل العمل في البنوك الأحد المقبل

أعلن البنك المركزي المصري، في بيان قبل قليل، تعطيل العمل في البنوك العاملة في مصر الأحد المقبل، بمناسبة انتهاء السنة المالية في الجهاز المصرفي بنهاية ديسمبر الحالي، وقال إنه سيتم استئناف العمل الاثنين التالي له وفي المواعيد الرسمية المعلن عنها مسبقا، ومن المقرر أن يكون آخر يوم عمل في البنوك خلال العام الحالي هو الخميس المقبل الموافق 29 ديسمبر 2022.

تعطيل العمل فى البنوك الأحد المقبل

وأضاف البنك المركزي: «بمناسبة انتهاء السنة المالية للبنوك العاملة في مصر في 31 ديسمبر 2022، تقرر تعطيل العمل بجميع البنوك العاملة في مصر يوم الأحد الموافق الأول من يناير 2023، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الإثنين الموافق 2 يناير 2023. وكل عام وسيادتكم بخير».

وفى سياق متصل قررت لجنة السياسة النقدية رفع أسعار العائد الأساسية بمقدار 300 نقطة أساس لاحتواء الضغوط التضخمية وتحقيق معدلات التضخم المستهدفة. وتؤكد لجنة السياسة النقدية أن المسار المستقبلي لمعدلات التضخم يعتمد على الزيادات التراكمية لأسعار العائد إلى تاريخه والتي تستغرق وقتاً للتأثير على معدلات التضخم.

وتتابع لجنة السياسة النقدية عن كثب التطورات الاقتصادية العالمية والمحلية وستستمر في استخدام كافة أدواتها النقدية من أجل السيطرة على توقعات التضخم واحتواء الضغوط التضخمية من جانب الطلب والآثار الثانوية لصدمات العرض التي قد تؤدي إلى انحراف التضخم عن المعدلات المستهدفة له.

وتؤكد لجنة السياسة النقدية على أن مسار أسعار العائد الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة وليس معدلات التضخم السائدة، وستستمر اللجنة في السعي نحو تحقيق هدف استقرار الأسعار.