“عشان مترجعش تقول معرفش”..العشبه التي يبحث عنها الكثير..فوائد الرجله الجهنميه!

هناك الكثير من الاعشاب التي تستخدم في الطب البديل على مر العصور الماضيه ومن ضمن هذه الاعشاب او النباتات نباتات الرجله هو الذي تتميز بالفوائد الغذائيه الكبيره الذي يجهلها المقبل من الناس لذلك في هذه المقال وخلال السطور التاليه سوف نعرض لكم فوائد الرجله وكذلك طريقه استخدامها

 

فوائد نبات الرجلة او  البقلة “purslane” في القضاء على الكولسترول:

"ضاع عمرنا من غير ما نعرف".. لن تتخيل هذه العشبة السحرية تخفض نسبة الكولسترول بدون دواء .. اعرفها الآن|

صرح أحد المتخصصين في النباتات والأعشاب الطبيعية أن  نبات الرجلة أو البقلة “purslane” يحتوي على قيم غذائية كبيرة جدا بالإضافة إلى فوائدها الصحية المتعددة،فهي غنية بنسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الصحية، والتي بدورها تعمل على تقليل نسبة الكولسترول بشكل طبيعي.

كما أكدت دراسة حديثة ان تناول نبته الرجلة يمنع من الإصابة بمرض تصلب الشرايين وأمراض القلب. لأنها تتقلل نسبة الدهون في الدم ومن ثم تقليلل نسبة  الكوليستيرول الضار (LDL) والدهون الثلاثية؛ لأنها  مليئة بالأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتامينات والفلافودينات التي تقضي على جميع الخلايا الضارة في الجسم.

فوائد  أخرى لنبته الرجلة:

 

1- نظرا لأنها غنية  بالفيتامينات المضادة للأكسدة مثل فيتامين “أ” و”هـ” و”ج”، فإنها تساعد على تساهم فى تقليل احتمالية  الإصابة بالأمراض وفرص إصابة بالسرطانات، وكما تساهم فى الحد من الشيخوخة.

2- كما انها غنية بالبوتاسيوم والحديد ، المهم من أجل تنظيم ضغط الدم، وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم، الذي له دورا هاما فى نقل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم.  ومنع التهابات الجهاز الهضمي.