معجزة من معجزات الباري.. هذا النوع من التوابل مضاد للكوليسترول يفتح الشرايين ويزيد تدفق الدم

يعتبر الكوليسترول أو ما يعرف بترسبات اللويحات، وأيضا المواد الدهنية، في الغالب ما تكون كل هذه الأسباب وراء عملية انسداد شرايين القلب، حيث تحدث كل من هذه العلامات والأعراض التي تعرف باسم مرض القلب التاجي عندما لا يأخذ القلب كمية مناسبة من الدم الغني بمادة الأكسجين، وهذا يسبب ألم في الصدر أو الاختناق وجود ضيق في التنفس، كما يمكن أيضا أن يؤدي هذا الانسداد بالكامل لسريان الدم إلى أزمة قلبية حادة.

ما نوع التوابل الذي يعمل على فتح الشرايين المسدودة؟

تعتبر  القرفة هو نوع من ضمن أنواع التوابل القوية والفعالة جدا التي من الممكن أن تساهم  بمفردها في عملية البحث عن الشوادر الحرة، وأيضا تحسين معدلات الدهون في الجسم، وتخفيض تكتل الصفائح الدموية الموجودة في الدم وهذا يكون بسبب خصائصها الفعالة المضادة للالتهابات، حيث أنها تستخدم على نطاق واسع في علاج الكثير من الأمراض التي تقابل الجسم وتسبب له الضعف والإجهاد أيضا.

وظيفة القرفة في فتح الشرايين المسدودة

وتبعا لموقع Healthline ، فيمكنك زيادة معدل استهلاك التوابل بكل بساطة من خلال إضافة كل هذه النكهات المتعددة الاستعمالات لكمية من دقيق الشوفان و الحساء أيضا وكذلك اليخنة وأي طبق آخر يخطر في بالك.

كما يقول أيضا خبراء الصحة إن عشبة القرفة من الممكن أن ترخي جميع الأوعية الدموية لكي تستطيع زيادة الدورة الدموية من خلال السماح لها بسريان العديد من الدم، وهذا يؤدي في النهاية إلى قلة ضغط الدم.

كما حددت أيضا الأبحاث العلمية أن خاصية القرفة المريحة جدا للأوعية فإن هذا يكون بسبب إنتاج أكسيد النيتريك الذي يسمح بزيادة سريان الدم، كما تؤدي إلى قلة معدل ضغط الدم لدى الأشخاص المرضى.