“خبر عاجل قرار رسمي لايقاف المعاشات”فرمان رسمي من الحكومه بإيقاف صرف معاشات شهر يناير 2023 لهذه الفئات من المواطنين..

قامت وزارة التضامن الاجتماعى بالتنبيه على جميع المستفيدين من معاشات تكافل وكرامة بضرورة التوجه لاستبدل بطاقات المعاشات التقليدية والتى تُدعى “البطاقة الزرقاء” ببطاقات كروت ميزة البنكية، على أن يتم إيقاف معاشات من يتخلف عن موعد الاستبدال بدءا من يناير 2023، وإليكم التفاصيل فى هذا المقال.

"خبر عاجل قرار رسمي لايقاف المعاشات"فرمان رسمي من الحكومه بإيقاف صرف معاشات شهر يناير 2023 لهذه الفئات من المواطنين..

وقف المعاشات لهذه الفئات فى يناير 2023

قامت التأمينات الإجتماعية مخطط استبدال بطاقة صرف المعاشات “البطاقة الزرقاء” إلى بطاقة كارت ميزة مجانًا بداية من العام الجاري، وجاء ذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي المصري. ونقلا عن مصادر موثوقة من داخل هيئة التأمينات فيوجد ما يعادل نحو مليون صاحب معاش وقائم بالصرف لم يقوموا بتحويل بطاقاتهم إلى بطاقة ميزة حتى الآن أو طرق الصرف الأخرى التي تحددها الهيئة، وهو ما يعنى أنه سيتم إيقاف صرف معاشات هذه الفئة بدءا من الشهر المقبل في حال عدم تغيير البطاقة.

طرق صرف المعاشات يناير 2023

قامت هيئة التأمينات بتحديد 3 طرق لصرف المعاشات بدءا من يناير 2023، وتتمثل تلك الطرق فى الآتى: بطاقة ميزة والتى يمكن لصاحب المعاش استخراجها عن طريق التوجه لأقرب مكتب تأمينات لمحل سكنه على أن يكون معه أصل بطاقة الرقم القومي وصوره ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول لاستلام كارت ميزه دون تكبد أى رسوم. تتمثل الطريقة الثانية فى الحساب الجارى ففى حال امتلاك صاحب المعاش لحساب جارى فى احد بنوك مصر فبإمكانه التوجه للبنك لطلب خطاب منه موجه لمكتب التأمينات المختص بغرض تحويل المعاش لحسابه الشخصى، وفى حال لم يمتلك صاحب المعاش حساب جارى فبإمكانه التوجه لأى بنك وفتح حساب واستكمال نفس الخطوات السابقة. وتتمثل الطريقة الأخيرة فى محفظة المحمول.