احذروا وبشدة.. ظهور هذه العلامات في جسمك يعني ارتفاع الكوليسترول الضار.. اعرفها قبل فوات الأوان

يحتاج الجسم إلى كمية معينة من الكوليسترول من أجل بناء كل خلايا الجسم بشكل صحي، ولكن في حالة زادت معدلاته عن النسبة الطبيعية، فقد يكون هذا الأمر مقلق بشدة وتبعا لمنظمة الصحة العالمية، فإن زيادة مستويات الكوليسترول في الجسم ترفع من خطر الإصابة بأمراض كل من القلب والسكتة الدماغية، حيث يشكل هذا ثلث أمراض القلب الإقفارية، وهذا الشيء مقلق جدا بالنسبة لهم جميعا وفي هذه الحالة يرغبون في الاطمئنان من أي شيء.

ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم صامت لكنه خطير

لا يوضح تراكم كمية الكوليسترول الضار داخل الشرايين عن طريق بعض الأعراض، ولن ينعكس هذا من الشكل الجسدي للفرد، ومع هذا، فإن ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم، من الممكن أن يتراكم على هيئة بعض من الترسبات الدهنية في الأوعية الدموية، وهذا ما يجعل من الصعب جدا مرور ما يكفي من كمية الدم خلال الشرايين وتدفقها أيضا.

من الممكن أن تؤدي الإصابة بتضيق الشرايين وأيضا انسدادها إلى قلة سريان الدم إلى الناحية السفلية من الجسم، وبشكل خاص في الساقين، وهذا ما يتسبب في الإصابة بمرض يسمى الشريان المحيطي.

بعض من العلامات التحذيرية في مناطق في مناطق معينة من الجسم

  • من الممكن أن يسبب مرض الشريان المحيطي  وجود بعض من التقلصات المؤلمة بشكل كبير في كل من الفخذين أو في عضلات الساق أو الوركين أيضا، وفي هذه الحالة، لا تستقبل كلمن الساقين أو الذراعين ما يكفيها من سريان الدم بشكل طبيعي.
  • الشعور بالخدر أو وجود ضعف في الساق.
  • عدم وجود أي نبض أو الإحساس بضعف في كل من الساقين أو القدمين أيضا.
  • وجود لمعان في بشرة الساقين بدرجة كبيرة.
  •  جود تغيير في لون جلد الساقين.
  • حدوث تباطؤ في نمو أظافر القدم.