“هؤلاء معرضون للحبس بسبب أسماء أبنائهم”.. الحكومة تحذر بشدة من تسمية المواليد بهذه الأسماء والمخالفين غرامة مالية 200 جنيه !!!

حذرت وزارة الداخلية جميع الآباء والأمهات من تسمية أولادهم ببعض الأسماء، وذلك لأن هذه الأسماء لا يجوز تسميتها، ولقد وضعت وزارة الداخلية عقوبة لمن يقوم بتسمية هذه الأسماء الممنوعة، ويعتبر هذا الأمر صعب على بعض الآباء، لأن اسم المولود من أجمل الأشياء التي يقوم الآباء بفعلها للمولود، فعند منع بعض الأسماء يصبح الأمر مزعجا لهم ولكن يجب عليهم تنفيذ الأمر لأنه إجباري وحتى يقومون بحماية أنفسهم من تنفيذ العقوبة، وسنتعرف على هذه الأسماء الممنوعة في السطور القادمة.

الأسماء الممنوعة وعقوبتها في القانون

يجب على جميع الآباء اختيار الاسم المناسب للطفل، والذي هو لا يتعارض مع عادات وتقاليد المجتمع المصري ولا الدين الإسلامي وذلك بسبب انتشار بعض الأسماء المحرمة والتي تخالف الدين الإسلامي، وينص قانون المادة رقم واحد عشرون على وضع عقوبة لمن يقوم بتسمية اثنين من أبناءه بنفس الاسم، سواء كان ذكر أو أنثى، بالإضافة أيضا إلى منع تسمية الأبناء بالأسماء المركبة، أو الأسماء التي تخالف عقيدتنا، وقد وضع قانون المادة رقم واحد وعشرون عقوبة كبيرة لمن يقوم بارتكاب هذه الجريمة.

عقوبة من يخالف قانون الأحوال المدنية

قامت الحكومة المصرية بوضع عقوبة كبيرة لمن يخالف قانون الأحوال المدنية، وهذه العقوبة هي دفع غرامة مالية مقدارها مئتين جنيه مصري، وذلك لمن يقوم بتسمية هذه الأسماء الممنوعة وفقا لأحكام القانون، ولقد قامت الحكومة المصرية بوضع هذه العقوبة بسبب تزايد الأسماء الغريبة خلال الفترة الماضية، بالإضافة أيضا إلى كثرة الأسماء المركبة.