مؤشرات لا يمكن تجاوزها .. إذا ظهرت عليك لا تتجاهلها فأنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول وهذا ما يجب عليك فعله فورا .. تعرف عليها؟

ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هي من الحالات الخطيرة جدا والتي قد تؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية وما يصعد هذا الأمر أن اكتشاف الإصابة في وقت مبكر قد يكون صعب للغاية لذلك يجب الحفاظ على نسبة الكوليسترول في الدم تحت السيطرة وفي العادة يمر ارتفاع الكوليسترول في الدم علينا دون أن نلاحظه ومع هذا توجد علامات تشير إلى أنك مصاب بهذا الأمر تابعونا للتفاصيل.

علامات تدل على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم يرتبط بشكل أساسي بزيادة الوزن وهذا امر طبيعي لانه يكون ناتج عن تناول الأطعمة الدهنية لذلك معظم من يعاني من مرض السمنة هم الاكثر تعرضا للاصابة بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هذا طبعا بخلاف ان الاهمال فيه ممارسة الرياضه بشكل كافي يؤدي إلى نفس الأمر علاوة على ذلك التدخين وتناول المشروبات الكحولية جميعها أسباب تجعلنا نصاب بارتفاع الكولسترول في الدم.

إلا لو كان هذا الأمر وراثيا، والمؤسف أن ارتفاع الكوليسترول في الدم يؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية الموجهة مباشرة إلى القلب مع ينتج عنه الإصابة بمشاكل خطيرة لعل من أبرزها السكته الدماغية ومشاكل في القلب

ويقول الأطباء أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يعتبر قاتل خفي خاصة أنه يصعب جدا معرفة هذا الأمر دون إجراء تحليل دم أو كما يعرف باسم صوره دم كامله لانه في الغالب لا يسبب أي أعراض لدى المصابين ومع هذا يمكن معرفة ذلك من خلال النظر في المرآة والتدقيق في منطقة العين.

حيث أنه بحسب ما تم نشره في مؤسسه “فرط كوليسترول الدم العائلي” علامتين تظهران في محيط العين تدل على الاصابة بارتفاع الكوليسترول في الدم الأولى هي ظهور مناطق صفراء حول العين وتعرف طبيا باسم “اللويحة الصفراء”، وقال الأطباء أنها عبارة عن تجمع نسبة من الكوليسترول باللون الأصفر حول جلد جفن فيها، والعلامة الأخرى هي ظهور قوس عريض بالقرب من الجزء الملون في العين أو كما يعرف باسم أقواس القرنية تلك أيضا علامة على ارتفاع نسبه الكوليسترول الضار في الجسم، لذلك اذا تم ملاحظة العلامات السابق ذكرها يجب مراجعة الطبيب لكي يتم العلاج من هذا الأمر قبل الوصول إلى عواقب وخيمة.