مش هتتفرض عليك في الحالة دي.. الجمارك تكشف الحد الأقصى المتاح إدخاله بالمطار من الذهب والدولارات

في بعض الأحيان يحاول البعض إدخال ما يمتلكونه من أموال عن طريق سحبها وإحضارها من الخارج، في حالة عملهم بالخارج لسنوات طوال، وقد يحاول البعض إدخال ذهب من الخارج بسبب أخبار انخفاض أسعاره في بعض الدول، إلا أنه هناك جمارك تضاف على القادم.

ضرورة الإفصاح عن الذهب والدولارت

كشف ماجد موسى، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، عن كمية الذهب والدولارات التي يمكن للقادمين إلى مصر الدخول بها عبر المطارات؛ وذلك لكي لا يقع الراكب تحت طائلة القانون، وأشار إلى أنهم يشجعون على جلب الأموال أو الذهب بالعملة الصعبة للدولة.

وأضاف مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “الحكاية”، مع الإعلامي عمرو أديب، أن دخول الأموال والذهب بما لا يتعارض مع القوانين، وأكد على أن الدولة ليست ضد دخول الذهب أو العملات للبلاد بل ما يحدث عكس ذلك، حتى لو وصلت لملايين الدولارات مرسلة من قبل القادمين سواء للمصريين أو الأجانب؛ لكونه مفيد للاقتصاد المصري.

وأكد مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، على أن القانون يعطي للراكب سواء المصري أو الأجنبي مسموحات بقيمة 10 آلاف دولار أو ما يقابلها بالعملات الأخرى، كل راكب يقوم بالإفصاح عما يحمله من عملات يتم تسجيلها من قبل ضباط الجوازات لتجنب دخول أموال قد تستخدم في تمويل نشاطات غير مشروعة مثل تمويل الإرهاب.

وأضاف أن الجمارك لا تصادر شيء إلا أن ما يحدث هو أن يتم التحفظ عليه في الودائع بالمطار، على أن يتم دفع قيمة التصالح، لحين بت الجهات المسؤولة، وأنه لا تفرض جمارك على السيدات ممن يرتدين الذهب في حالة الاستخدام الشخصي، إلا أن الشك يحدث في حالة كانت ما ترتديه السيدة لا تتناسب مع الوضع الاجتماعي لها أو كبيرة تفوق الاستخدام الشخصي، وأكد على أن الجمارك لا تتربص بالمواطن ومن ليس لديه أي نية للإخفاء لن يتعرض لأزمة، إلا أن المواطن يمكن أن يجلب عملة من الخارج ولكن بشرط الإفصاح.