موعد اجتماع البنك المركزي المصري ديسمبر 2022 وهل سوف يتم رفع أم تثبيت الفائد

هذا وقد  يتساءل قطاع كبير جدا  من المواطنين عن معرفة موعد اجتماع البنك المركزي لتحديد سعر الفائدة خلال الشهر الجاري، حيث ينشغل الجميع هذه الفترة بنتيجة هذا الاجتماع، وهل قد  يقوم البنك المركزي بعقد اجتماع استثنائي مثلما حدث الشهر في الماضي، أم لا  ومن خلال السطور التالية يرصد موقع  “كرة في العارضة اليوم» موعد اجتماع البنك المركزي المنتظر عقده، وأهم التوقعات المقررة بشأن سعر الفائدة التي تم الإعلان عنها.

يمكنك معرفة عروض رنين اليوم 14 ديسمبر 

موعد اجتماع البنك المركزي المصري

من المقرر أن قد تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي يوم الخميس أي  الموافق 22  من شهر ديسمبر لتحديد سعر الفائدة على عائد الإيداع والإقراض، ومن المعلوم أن الاجتماع المنتظر هو يعد آخر اجتماع للبنك المركزي في عام 2022.

حيث توقع عدد كبير من الخبراء المصرفيين أن قد يتجه البنك المركزي المصري إلى رفع سعر الفائدة خلال الاجتماع المنتظر بنسبة تصل  1%، مرجحين أن الخيار هو الخيار  المناسب لإحكام السيطرة على معدل التضخم الذي تخطى حدود 21% وفقا لآخر التقارير الرسمية.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري
موعد اجتماع البنك المركزي المصري

رفع سعر الفائدة لعام  2022

هذا وقد قرر البنك المركزي خلال اجتماعه الاستثنائي الأخير عن رفع سعر الفائدة على عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، ورفع سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع يبلغ  200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25%.

و13.75% على نفس هذا الترتيب، حيث تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس إلى نحو 13.75%.

ما هي أسعار الفائدة في مصر

جدير بالذكر أن لأسعار الفائدة هي  وظيفة مزدوجة، فهي إما أن قد تكون بمثابة تكلفة الاقتراض، أو تعويضا عن توفير الأموال ويحدد البنك المركزي أسعار الفائدة التي قد يدفعها للبنوك التجارية عندما تدخر المال معه.