2% فقط قدروا يحلوها ياترى انت منهم!! .. أمامك 20 ثانية فقط قم باكتشاف مكان الكلب الموجود في الصور التي أمامك .. جرب حظك يمكن تلاقيه

يحب الكثير حل الألغاز المختلفة والتي يدل حلها على تمتع الشخص بذكاء عالي وقوة ملاحظة استثنائية، وفي بعض الأحيان يقيم عدة أفراد مسابقة في حل لغز معين يفوز بها من قام بمعرفة الحل في أقل وقت ممكن، واليوم قد جئنا إليك بصورة بها خدعة بصرية عليك البحث بداخل التفاصيل الكثيرة المرسومة بها وإيجاد المطلوب، ولكن عليك التدقيق جيدًا حيث أن عدد قليل ممن حاولوا حلها هم من استطاعوا معرفة الخدعة.

خدعة استخراج الكلب من الصورة

أمامك صورة بها عدة تفاصيل، حيث قام الرسام برسم لوحة بها رجل عجوز يرتدي بدلة وحذاء طويل ويعمل في رعي الغنم يقف وسط حقل به الكثير من العشب الذي يتغذي عليه عدة خراف تم رسمها تأكل وتشرب حول الرجل، والمطلوب هو إيجاد صورة الكلب الموجود في الصورة، من خلال التدقيق في الصورة ستجد أن الكلب تم رسمه تحت أيدي الرجل المتكأة على العصا، حيث تم تلوين الكلب بلون البدلة مما يجعل العثور عليه صعب.

2% فقط قدروا يحلوها ياترى انت منهم!! .. أمامك 20 ثانية فقط قم باكتشاف مكان الكلب الموجود في الصور التي أمامك .. جرب حظك يمكن تلاقيه

فوائد حل الألغاز

يمكن أن تظن أن حل الألغاز والخدع البصرية مجرد نوع من أنواع اللعب دون وجود أي فائدة، ولكن قد تم إثبات أن محاولة حل الألغاز تعود بالكثير من النفع عليك، مثل:

  • تساعد حل الألغاز على تنشيط العقل بشكل مستمر.
  • حل الألغاز من أكثر الطرق فاعلية لتمرين العقل وتحسين قوة الذاكرة.
  • يساعدك على التأمل وإعطاء الوقت لعقلك لممارسة التفكير والتدقيق.
  • يساعد حل الألغاز على نمو الخلايا العصبية، مما يقلل فرص إصابتك بأمراض مثل الزهايمر.