“اوعى تسمى عيالك الاسامي دي” .. خاف علي نفسك .. الحكومة تحذر بشدة من تسمية المواليد بهذه الأسماء والمخالفين غرامة مالية 200 جنيه !!

حذرت وزارة الداخلية المواطنين من تسمية المواليد الجديدة بعض الأسماء وذلك بفرض غرامات مالية عليهم، وخصوصاً أن أسماء المواليد من الأشياء المهمة التي تلازمهم طوال حياتهم، وينبغي طبقاً للضوابط القانونية أن يختار الأب إسماً مناسباً بمولوده الجديد، ولكن فرض القانون بعض الغرامات المالية لمن يسمون أبنائهم أسماء ليست مناسبة، حيث انتشرت هذه العادة في مجتمعنا وسوف نتعرف على هذه الأسماء خلال السطور التالية

ما هي الأسماء الممنوع تسميتها

وفقاً للضوابط القانونية أنه ينبغي على الوالدين اختيار اسم مناسب لأطفالهم، هذه الأسماء لابد أن تناسب عرف المجتمع المصري، لذا حذر القانون من مخالفة تلك الأحكام حيث تنص المادة ٢١ من القانون على أنه لم ينبغي اشتراك الأشقاء في تسمية نفس الاسم، كما تم منع الأسماء المركبة أو المخالفة للشريعة السماوية، وعلى من يخالف هذه الشروط سوف يتعرض لدفع غرامة مالية قدرها ٢٠٠ جنيه مصري، وذلك لأن الإسم من اختيار الآباء للأبناء وهذا الاسم يلازمهم طوال حياتهم منذ الولادة وحتى الوفاة، لذا وضعت الحكومة المصرية سقفاً معين لهذه الأسماء.

عقوبة من يخالف القانون

قدم السيد هشام الجاهل قانوناً جديداً لمجلس النواب، يطلب فيه أن يعدل بعض من الضوابط القانونية الخاصة بالأحوال المدنية وذلك لتشديد العقوبة على قضايا الأسماء المركبة حتى تصل إلى الحبس فترة لا تقل عن عام، وفرض غرامة تصل إلى خمسة آلاف جنيه، وبالنسبة للأسماء الممنوعة يتم فرض عقوبة مالية لا تقل عن ٢٠٠ جنيه.