تراب ومطر.. حالة الطقس المتوقعة من الأحد حتى الجمعة المقبلة ونصائح هامة وسريعة للحماية من الأتربة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن توقعات حالة الطقس بداية من غدًا الأحد وحتى نهاية الأسبوع الحالي، موضحة أن درجات الحرارة لن تكون مستقرة، وستتعرض أغلب محافظات الجمهورية للبرد الشديد في بعض الأوقات، بجانب الرياح والأتربة التي ستظهر على عدد من المناطق، مطالبة الجميع بضرورة الحذر من الطقس الحالي، خاصةً المصابين بأمراض الجهاز التنفسي.

حالة الطقس هذا الأسبوع

وبحسب ما ذكرته الأرصاد، فإن الطقس سيكون خريفي على جميع المحافظات في الساعات الأولى من الصباح، ومع الوقت سيصبح معتدل الحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وعلى الجانب الآخر، ستكون الأجواء حارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وخلال الليل، ستنخفض الحرارة مرة أخرى على جميع المناطق.

الأرصاد تحذر من الأتربة غدًا الأحد

وأشارت الأرصاد، إلى أن هناك مناطق من المتوقع أن تنشط بها الأتربة خلال النهار، وهي القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري، ولهذا يجب على جميع المواطنين الحذر من هذا الوضع، وارتداء الكمامة في حالة الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي أو نزلات البرد.

خريطة تساقط الأمطار هذا الأسبوع

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن الأمطار من المتوقع أن تتساقط على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية، ولكنها ستكون خفيفة وعلى فترات متقاطعة، ولذلك لا يجب القلق منها؛ لأنه لن يكون لها تأثير على الحركة المرورية.

تراب ومطر.. حالة الطقس المتوقعة من الأحد حتى الجمعة المقبلة ونصائح هامة وسريعة للحماية من الأتربة
الطقس من الأحد إلي الجمعة

نصائح للحماية من الأتربة

  • ارتداء الكمامة في حالة عدم القدرة على تحمل الأتربة.
  • شرب المشروبات الدافئة.
  • تناول الأطعمة الصحية للحفاظ على قوة الجهاز المناعي.
  • عدم القيام بمجهود بدني شاق.
  • تجنب ممارسة الرياضة خارج المنزل.
  • الابتعاد عن المناطق الصحراوية؛ لأن الأتربة تظهر بها بكثافة أكبر.