زيادة كمان في الطريق.. الحكومة تكشف عن موعد زيادات جديدة لمرتبات الموظفين والمعاشات خلال هذا الموعد.. الكل منتظر على نار

بشأن زيادة المرتبات والمعاشات هناك بعض من الأخبار التي انتشرت في الشهور الماضية والتي تدور حول الزيادة السنوية التي ينتظرها الموظفين مع اقتراب العام الجديد، ويتم طرح الكثير من الأسئلة حول مكافأة عيد الميلاد المدفوعة والتي يتم منحها لمختلف موظفي الحكومة بعد الحصول على المنحة الكبيرة السنوية بشكل استثنائي ومنها مثل: موظفي وعمال مختلف الجهات الحكومة في مصر، فالجميع ينتظر هذه الأيام الحديث بشكل رسمى حول زيادة الرواتب والمعاشات المقرر لها في شهر يوليو من العام المقبل 2023 والتي جاءت كالتالي.

زيادة كمان في الطريق.. الحكومة تكشف عن موعد زيادات جديدة لمرتبات الموظفين والمعاشات خلال هذا الموعد.. الكل منتظر على نار

 زيادة لمرتبات الموظفين والمعاشات

حسب ما هو منصوص عليه في قانون الخدمة المدنية وقانون التأمينات والمعاشات, وبناءاً عليه يتم دفع المكافأة الدورية للموظفين بموجب ما جاء في القانون الذي أقره مجلس النواب في السنوات الأخيرة ,وفيما يخص أمر المنحة الاستثنائي، فقد حسم وزير المالية محمد معيط كل ما يدور في هذا الإطار وأكد ام المكافأة الخاصة التي تم إقرارها من الحكومة مؤخرا لن تكون بديلاً عن المكافأة السنوية التي تقررها الدولة سنوياً في شهر يوليو.

زيادات جديدة لمرتبات الموظفين وأصحاب المعاشات

حيث أعلن وزير المالية انه سوف يتم إضافة مكافأتين أيضاً للعاملين والمعاشات وهما المكافأة الاستثنائية أو السنوية، وفقًا للوائح المعمول بها في زيادة المرتبات والمعاشات الحكومية، وسوف يتم الإعلان عنها رسمياً في غضون أيام عبر الموقع الرسمية للحكومة.