“قرار عاجل والتنفيذ بدأ”.. الحكومة تقرر إلغاء فواتير الغاز والكهرباء والمياه على مستوى جميع المحافظات المصرية .. أعرف الجديد دلوقتي

إن قرار إلغاء فواتير الكهرباء والغاز والمياه جاء بعدما تم تفعيل نظام الرقمنة في الكثير من القطاعات والذي أثبت فعاليته وتوفيره للوقت والمال بشكل ملحوظ، هذا بالإضافة إلى أنه قد تم العمل على هذا القرار شهور عديدة حتى تم تنفيذه في الأيام الأخيرة في الكثير من المحافظات المصرية وهذا كي لا تضطر مصر لإنفاق المزيد من الأموال في تصنيع الفواتير الورقية وفي المقابل سوف يتم الاكتفاء فقط بالايصالات الخاصة بالاستهلاك وهذا في محاولة إلى إلغاء الاعتماد على العنصر البشري شيئا فشيئا في الكثير من الخدمات توفيرا للوقت والجهد والمال، وفيما يلي نعرض لكم المزيد من التفاصيل حول قرار إلغاء الفواتير الورقية في السطور التالية.

إلغاء فواتير الكهرباء والغاز والمياه

"قرار عاجل والتنفيذ بدأ".. الحكومة تقرر إلغاء فواتير الغاز والكهرباء والمياه على مستوى جميع المحافظات المصرية .. أعرف الجديد دلوقتي

أصدرت الوزارة قراراً عاجلا يقتضي تفعيل خدمات التحصيل الالكتروني لجميع فواتير الكهرباء والماء بسهولة وهذا لكي يتم ضمان سداد المبالغ في مواعيدها المخصصة لها دون مواجهة أي مشكلة في ذلك.

وبالفعل أعلنت وزارة الكهرباء عن أنه قد تم البدء بالفعل في دفع فواتير الكهرباء بشكل الكتروني عن طريق الكثير من الطرق منها المحافظ البنكية والموجودة في كل من بنك عودة وبنك بلوم وبنك مصر وبنك أبو ظبي الإماراتي وبنك التعمير والاسكان وبنك قناة السويس وبنك الإسكندرية، هذا بالإضافة إلى مراكز فوري المنتشرة في الكثير من السوبر ماركت والمنافذ المختلفة على مستوى الجمهورية.