بعد فوزها على إسبانيا.. الفيفا تصدر بيان مثير للجدل بشأن هدف اليابان المشكوك فيه

تسبب الهدف المشكوك فيه لليابان في شباك إسبانيا في حالة من الجدل منذ انتهاء أحداث المباراة في أثناء يوم الخميس الماضي، وقد أصدر أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بيانا رسميا حول صحة الهدف المسجل ضمن دور المجموعات لنهائيات مونديال قطر 2022.

أزمة هدف اليابان المشكوك فيه

وفي أثناء أحداث المباراة سجلت اليابان هدف ثاني أثار بدوره عدد كبير من علامات الاستفهام، فوفقًا لما تداولته المواقع فإنه في أثناء الإعادة التلفزيونية، فظهر أن الكرة قبل أن يمررها المهاجم الياباني لزميله تجاوزت خط المرمى، ليهز بها شباك الحارس أوناي سيمون.

وقال الفيفا عبر حسابهم الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تم فحص الهدف الثاني لليابان ضد إسبانيا عبر تقنية الفيديو المساعد، لتحديد ما إذا كانت الكرة خرجت من الملعب”، وأضاف في بيانه: “حكام الفيديو استخدموا صور كاميرا خط المرمى للتحقق مما إذا كانت الكرة لا تزال على الخط جزئيا أم لا”.

وجاء ختام البيان ليقول إن الكاميرات الأخرى قد تعرض صورا مضللة، لكن لم تكن الكرة بأكملها خارج الملعب، وذلك وفقا للأدلة المتاحة أمامه.

وقد انتشرت أنباء تفيد بأن الفيفا يدرس تغيير نظام كأس العالم 2026، على أن يكون المشاركين فيه 48 فريقًا، بدلًا من 32 منتخب، وذلك مخطط له منذ عام 2017، على أن يتم الإعلان عن تفاصيله بعد انتهاء مباريات المونديال الحالي المقام في قطر 2022.