“بص على رجلك وركز”.. إذا كان لون جلد ساقك بهذا اللون فإنه علامة بينة تكشف عن إصابتك بمرض خطير جداً!!  

إن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ينتج عنه الكثير من المخاطر الصحية وهذا لأنه مجرد يعرض يتبعه الكثير من الأمراض القلبية وفي الكبد والكلى وعلى مستوى جميع أجهزة الجسم، وعادة ما يكون ذلك نتيجة زيادة نسبة الدهون في الشرايين وهي ما تجعل من الصعب توصيل الدم إلى الساق وبالتالي يتغير لونها ويصبح يميل إلى الأزرق أو اللون الباهت، وهو ما ينتج عنه خللاً في الشرايين المحيطة وسوف نستعرض لكم أبرز الأعراض المرضية لهذا الشيء في السطور التالية.

أعراض إصابة الشرايين المحيطة بالساق

"بص على رجلك وركز".. إذا كان لون جلد ساقك بهذا اللون فإنه علامة بينة تكشف عن إصابتك بمرض خطير جداً!!  

إن هناك أعراض كثيرة تنتج عن إصابة الشرايين المحيطة بالساق بالاعتلال وهي إشارة أخرى لمرض أكثر خطورة بالطبع، حيث أن كل شخص يعاني من إصابة هذه الشرايين سوف يلاحظ وجود ألم أثناء السير ويختفي بمجرد الجلوس أو أخذ قسطاً من الراحة، كما أنه سوف يعاني من العرج بشكل متقطع.

ويتحدث الموقع الطبي كليفلاند أن لا أعراض ظاهرة بشكل جيد في مرض الشرايين المحيطة وتظهر على مدار العمر ومنها النمل والضعف والثقل والتعب ولكن نسبة كبيرة من المصابين لم يتم ملاحظة أي أعراض عليهم على الإطلاق.

ولعلاج هذا المرض ينبغي تناول نظام غذائي قليل الدهون مع العقاقير الطبية بوصفة من الطبيب المعالج وهي المسؤولة عن تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ويمكن تناولها على مدار الحياة أو حين وصول النسبة إلى معدل مقبول.