“هتاخد 18600 جنيه مالهواء”.. قرار وزاري عاجل بصرف 600 جنيه زيادة + منحة 18 ألف جنيه لهؤلاء الأشخاص فقط.. دور على نفسك بينهم!! 

قامت الحكومة المصرية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالاعلان عن صرف منحة تقدر بقيمة 18 ألف جنيه مصري لبعض الفئات من المواطنين المصريين مع صرف 600 جنيه لأصحاب المعاشات، وكانت قد تحدثت الحكومة من قبل أن منحة الزواج التي يرغب الكثير من الشباب والفتيات الحصول عليها كي تساعدهم على مصاريف تجهيزات منزل الزوجية باهظة الثمن، هذا إلى جانب صرف علاوة تصل قيمتها إلى 300 جنيه لكبار السن من الموظفين، وهذه المنحة قد بدأ صرفها منذ يوم الخميس الماضي والذي يوافق 24 من نوفمبر 2022 ويستمر صرفها حتى اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، وللمزيد من التفاصيل تابعوا معنا إلى النهاية.

معونات الحكومة للمواطنين

"هتاخد 18600 جنيه مالهواء".. قرار وزاري عاجل بصرف 600 جنيه زيادة + منحة 18 ألف جنيه لهؤلاء الأشخاص فقط.. دور على نفسك بينهم!! 

وفرت الحكومة المصرية ما يسمى بـ «منحة الزواج» وهب عبارة عن مبلغ مالي بقيمة 18 ألف جنيه يستفيد منها كل شخص مقبل على الزواج من أخ أو أخت أو ابن أو ابنة بعد وفاة الوالد ووقف معاشه وفقاً لبعض الشروط والأحكام التي ينص عليها القانون ويتم احتسابها عن طريق حاصل ضرب معاش الابنة عن والدها في 12 شهر ويمكنها صرفها حتى أول 5 أعوام من زواجها.

هذا إلى جانب صرف زيادة على المعاشات حيث يمكن لكل من يتقاضى معاشين أن يحصل على زيادة بقيمة 600 جنيه مصري مع العلم أن هذه الزيادة قد تم صرفها من قبل وبالتالي تكون جميع المعاشات قد شهدت زيادة مرتين في العام الواحد.