خبير في التغذية يحذر من تخزين اللحوم والدواجن في الفريزر بهذه الطريقة لما لها من أضرار جسيمة

أصبح تجميد اللحوم والدواجن عنصرًا أساسيًا في كل منزل. العمل وظروف الحياة اليومية تجعلنا نلجأ إلى تخزين اللحوم في الفريزر مرة واحدة في الشهر أو في الأسبوع واستخدامها خلال تلك الفترة لتوفير الوقت والطاقة في كل مرة نخرج فيها لشراء المزيد، ولكن احذر من بعض الأخطاء التي قد تقوم عند تجميد اللحوم بتغير قيمتها الغذائية وطعمها ورائحتها. لذلك سنقدم لكم من خلال هذا المقال الطريقة الصحيحة لتجميد اللحوم والأخطاء التي يجب تجنبها.

طرق خاطئة عند تجميد اللحوم والدواجن

خبير في التغذية يحذر من تخزين اللحوم والدواجن في الفريزر بهذه الطريقة لما لها من أضرار جسيمة

يجب غسل اللحوم النيئة قبل تجميدها، لأن ذلك سيرفع المحتوى المائي فيها، مما يزيد من احتمالية تكاثر البكتيريا فيها. يفضل غسلها قبل الطهي مباشرة. الحبوب (الزعفره) اثناء الطهي. تخزين اللحوم دون كتابة تاريخ تخزينها عليها، حيث يفسد بعضها لانتهاء مدة صلاحيتها ؛ لأن كل نوع يختلف في صلاحيته عن الآخر.

لا يعد تخزين اللحوم في باب الفريزر أو في مناطق أقل برودة أمرًا مثاليًا، حيث يجب تخزين اللحوم في أبرد مكان في الفريزر. إذا كان هناك رف مخصص للحوم، ضعه هناك. إذابة تجميد اللحم ثم إعادة تجميده مرة أخرى يقلل من جودته ويغير مذاقه. إذا نضج اللحم.

لا تضعه في الفريزر إذا مضى عليه أكثر من ثلاثة أيام. يؤدي تجميد اللحوم كقطعة واحدة إلى تعريض اللحم للتذويب وإعادة التجميد إذا تم استخدام كمية قليلة منه فقط. نقطع اللحم إلى قطع أصغر وخزنيها في أكياس مختلفة مع كتابة التفاصيل عليها من الخارج.

كيفية تجميد اللحوم والدواجن بطريقة صحيحة

  • من المهم غسل اللحوم النيئة قبل تجميدها.
  • اطلب من البائع إزالة الدهون من اللحم قبل تجميده أو افعل ذلك بنفسك.
  • قم بتخزين اللحوم في الرف المخصص في الفريزر، وليس في باب الفريزر أو على الأرفف الأمامية للفريزر.
  •  على الرغم من أن المجمدات تحافظ على الطعام طازجًا لفترة طويلة، إلا أن هذه الأطعمة ستنتهي صلاحيتها في النهاية.