هتدفع كتير …!!! وزارة الداخلية تحذر حاملي بطاقات الرقم القومي هذه بضرورة التوجه إلى السجل المدني.. وغرامة مالية للمخالفين !!!

تعد بطاقه الرقم القومي من المستندات الهامه للغايه التي لابد من جميع المواطنين الذين بلغوا السنه القانوني الذي قامت الجهه المسؤوله في الدوله بتحديده بالسير بهذا المستند القانوني الهامي الذي يحمل بيانات الشخص، وعمره وسكنه والمستوى التعليمي الخاص به وجميعها من المعلومات الهامه التي تشير إلى هويه هذا المواطن ولذلك يجب القيام بالسير بهذه البطاقه على أن تكون سارية  وليست منتهيه المده.

بطاقه الرقم القومي
بطاقه الرقم القومي

الغرامة المالية التي تفرض على عدم القيام بتجديد بطاقه الرقم القومي

مع الأهمية الكبرى لبطاقه الرقم القومي قامت وزاره الداخلية بفرض عده غرامات على المواطنين الذين لا يقومون بتجديد بطاقه الرقم القومي بعد انتهاء مدتها حيث قام بفرد غرامه ماليه 100 جنيه لكل من يتأخر عن استخراج بطاقه الرقم القومي أو يقوم باستعمال بطاقه الصلاحية على أن يتم فيها غرام ماليه قدرها 50 جنيه على كل من يؤخر القيام بتحديث البيانات أو تجديد البطاقه.

كما حددت الوزارة انه يتم القيام باستخراج بطاقه رقم القومي في حال وصول الشخص لسن ال 15 عام فهي الأثبات الوحيد للشخصية قبل بلوغ الشخص هذا السن يتم التعامل بشهاده الميلاد الخاصه بها كونها تحمل الرقم القومي الخاص بكل مواطن ولذلك يجب على جميع المواطنين الوقوع في هذه الغرامه الماليه من خلال ألإسراع في تجديد بطاقه الرقم القومي في حال حدوث مستجدات في ذالك الأمر.