“اصحاب المعاشات في نعيم” قرار من وزارة التضامن حول صرف ما يزيد عن 1250 جنيه لهذه الفئات

لجأ عدد كبير من موظفي أجهزة الدولة والمتقاعدين إلى وسائل التواصل الاجتماعي للبقاء على اطلاع بآخر القرارات المتعلقة بالمعاشات الصادرة عن الحكومة المصرية. إنهم يأملون دائمًا في الأفضل من الحكومة من حيث توفير حياة كريمة لجميع الفئات، حيث أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن موعد صرف المعاشات لشهر ديسمبر 2022 سيشهد زيادة كبيرة وجديدة لدعم جميع المواطنين. هذا مهم بشكل خاص في ضوء الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد حاليًا فيما يتعلق بزيادة أسعار جميع المنتجات، وكذلك السلع الغذائية على وجه التحديد.

صرف ما يزيد عن 1250 جنيه لأصحاب المعاشات

"اصحاب المعاشات في نعيم" قرار من وزارة التضامن حول صرف ما يزيد عن 1250 جنيه لهذه الفئات

أعلنت الحكومة المصرية أن الصرف سيتم في بداية ديسمبر 2022. ومن المهم الإشارة إلى أن ما يقرب من 10.5 مليون مواطن سيستفيدون من هذا الدعم. سيتم توزيع المدفوعات من خلال منافذ مختلفة منتشرة في جميع أنحاء مصر.

علاوة على ذلك، التزمت أيضًا بإرشادات وزارة التضامن الاجتماعي، لضمان استلام الدفعة الأولى من المتقاعدين مدفوعاتهم في الوقت المحدد. والسيتسلم مليونا و 400 ألف مواطن معاشاتهم التقاعدية مطلع الشهر المقبل. وأشارت إلى أن هذا النظام قائم منذ تفشي فيروس كورونا لتجنب أي ازدحام حول جميع المنافذ.

اعلان مجلس الوزراء حول زيادة المعاشات

خلصت وزارة التضامن الاجتماعي مؤخراً إلى أن مجلس الوزراء أعلن أن كل مواطن سيحصل على 300 جنيه إضافية بالإضافة إلى قيمة المعاش الأساسي، وبالتالي، فإن كل من هم في هذه الشريحة الأولى سيحصلون على إجمالي 1300 جنيه مصري.