وداعًا لقعدة البيت.. وزير القوى العاملة يوضح خطة لدعم وتوسيع قاعدة البيانات للعمالة الغير منتظمة

التقى مساء اليوم عدد من قيادات لجنتي البيئة والقوى العاملة ومجلس الشيوخ برئاسة وزير القوى العاملة حسن الشحات لمناقشة العديد من القضايا والأسئلة المتعلقة بفرص العمل والبطالة والتوظيف غير المنتظم و 5٪ من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وفي الفقرات التالية ، سنتناول تفاصيل هذا الاجتماع .

اجتماع وزير القوى العاملة

وأكد وزير القوى العاملة أن الوزارة لديها خطة معمول بها لمعالجة العمالة غير النظامية تشمل تعديل القوانين التي تحكم تلك الملفات وتوسيع قاعدة البيانات لكل ملف داخل كل محافظة بحيث يتم دعم جميع المستحقين بشكل مستمر. . ومنظم ، مع ضرورة توعية المواطنين غير النظاميين بأهمية تسجيل بياناتهم والمشاركة في العمالات المنتظمة ،وأشار الوزير تحديداً إلى ملف التدريب والتأهيل ، مشيراً إلى أن هذا الموضوع لا يزال قيد البحث وأكد الوزير على أهمية توفير أماكن للتأهيل والتدريب في المهن التي يتطلبها سوق العمل ، وذكر أن الوزارة تمتلك العديد من الإمكانيات التي تؤهلها للقيام بهذا الدور.

خطة مجهزة

وقد حدث ذلك بالفعل ، حيث تم إطلاق خطة مجهزة بالفعل في سبتمبر الماضي ، ويتم تنفيذ الخطة الجديدة في أكثر من 75 مركزًا مهنيًا مجهزًا على أعلى مستوى ، مع العديد من المراكز الثابتة والمتنقلة ، وقد تصل الأخيرة إلى أكثر من 27 مركزًا بهدف تدريب حوالي 9448 فتى وفتاة.