هام لطلاب الثانويه العامه.. معلومات سريعة عن امتحانات الثانوية العامة 2023.. اعرف التفاصيل

أقاويل مختلفة تم تداولها خلال الفترة الماضية عن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023 حيث قيل إنها ورقية ثم إنها إلكترونية والعديد من الأشياء الأخرى ولحسم الأمر جاء منشور هام من الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم عن كافة ما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة قال فيه أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي من المقرر أن تعتمد أولا وأخيرا على الفهم ونتاج التعلم والاستيعاب للطلاب طوال العام وليس الحفظ لأن الوزارة تسعى الآن إلى الأرتقاء بمستوى التعليم في كل المراحل وليس الثانوية العامة فقط ومعلومات أخرى نعرفها خلال هذا الموضوع.

 معلومات مهمة عن امتحانات الثانوية العامة 2022/2023

  • أول شئ سوف تعقد الامتحانات في المعاد المقرر لها وهو العاشر من يونيو لهم 2023 وهذا قد سبق وتم وضعه وفقا للخطة الدراسية للعام هذا.
  • ثانيا من المقرر أن يعقد وزير التربية والتعليم قبل موعد الامتحانات مؤتمر هام يعلن فيه كافة التفاصيل النهائية المتعلقة بالامتحانات.
  • ثالثا نظام الأسئلة سوف يكون نسبة وتناسب حيث 85% من الأسئلة ستكون اختيار من متعدد بينما مقالية قصيرة بنسبة   15%.
  • رابعا قد انتهى فعليا المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي من وضع كافة المواصفات الكاملة المتعلقة بالاختبارات.
  • خامسا من المقرر أن تكون الامتحانات كم المناهج الدراسية التي درسها الطالب بنظام البابل شيت ورقية وهذا بنظام بنظام الأوبن بوك حيث يدخل الطالب لجنة الامتحان بكتيب المفاهيم الذي قدمته الوزارة للطلاب.
  • سادسا وأخيرا من المقرر أن يتم التصحيح إلكتروني بدون أي تدخل بشري وهذا بدوره يضمن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.