تبقي كارثة لو ظهرت عندك ! .. ظهور هذه العلامات علي “الواتس اب” تعني أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك .. تخلص منها فورًا وانقذ نفسك

انتشرت في الآونة الأخيرة برامج اختراق وسرقة معلومات الهواتف وخصوصاً الواتساب، ولكن يوجد العديد من العلامات التي تدل على أن الواتساب الخاص بك على جهازك تم تهكيره، فعندما تجد ضعف في قوة البطارية أو أن تطبيق الواتساب يعمل ببطء عكس المعتاد فهذا يدل على أنك مراقب، وعندما تجد ثقل في فتح البرامج على الهاتف أو صعوبة الاتصال واستقبال المكالمات بالعامية التليفون يهنج كثيراً، كل هذا يدل على اختراق الواتساب، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كل ما يخص علامات الاختراق وكيفية حماية هاتفك من التجسس.

علامات اختراق الواتساب

جميعنا تمتلك واتساب على هواتفنا المحمولة، لذا من أكثر الأمور إزعاجا هو سرقة معلومات الواتساب أو التجسس عليه، وذلك بسبب الرسائل والصور والمعلومات الشخصية والأسرار الخاصة بك، ولعل أحد أبرز العلامات هو بطء الواتساب عن المعتاد، لذا يجب الانتباه وتوخي الحذر عند ظهور مثل تلك العلامات، عموماً يصعب اختراق الواتساب بسهولة لذا من يستطع اختراقه فهو يعتبر هكر محترف وليس أي شخص عادي.

احدي العلامات الواضحة أيضاً التي تدل على أن الواتساب الخاص بك مهكر هو ظهور بعض الرسائل المرسلة التي لم تكتبها بنفسك، لذا يتطلب منك الدخول على إعدادات واتس ويب البرنامج.

طرق حماية الحساب من التجسس

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها حماية حسابك من الاختراق والتي من بينها تفعيل خاصية التحقق بخطوتين عبر اعدادات الواتس اب.