إلغاء القطار الإسباني وزيادة التذاكر؟.. بيان عاجل من وزارة النقل يكشف الحقيقة كاملة

أعلنت وزارة النقل بأنها قد أصدرت بيان إعلامي رسمي خلال الساعات الأخيرة، وذلك بعدما قالت إحدى القنوات الفضائية بأن الوزارة قد قررت إلغاء القطارات الإسباني وذلك على خط القاهرة أسوان، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل وجعل بعض المواطنين يطالبوا وزارة النقل بإصدار بيان رسمي لتوضيح الحقائق أمام الرأي العام، وهل بالفعل هناك نية لدى وزارة النقل لإلغاء قطارات الإسباني والتي يستخدمها ملايين المواطنين.

بيان عاجل من وزارة النقل

نفت وزارة النقل في بيانها الرسمي كل الأخبار والشائعات التي تم تداولها على نطاق واسع من قبل بعض القنوات المغرضة والتي أدعت فيها بالكذب، بان الوزارة قد قررت وقف كل قطارات الإسباني المتجة من القاهرة إلى أسوان وذلك بسبب عدم جودة هذا الطريق.

وقد جاء بيان وزارة النقل على هذا النحو التالي:

هناك 3 قطارت إسبانى تعمل على خط القاهرة /أسوان وهى قطارات تتكون من عربات دخلت الخدمة فى الثمانينات من القرن الماضى وتم عمل عمرات وإعادة تأهيل وتجديد لها خلال الفترة من 1994م وحتى 1997 م أي منذ 25 عاما والآن أصبحت حالتها غير جيدة وتحتاج إلى إعادة تأهيل وتحديث لتقديم خدمة متميزة وآمنة ونظيفة ومنضبطة لجمهور الركاب.
كان من المخطط دخول عربات جديدة درجة اولى وثانية مكيفة روسية على هذا الخط ولكن ظروف الحرب الروسية الأوكرانية حالت دون ذلك وستؤدى إلى تأخير هذا الإجراء.

وأوضحت وزارة النقل في بيانها الرسمي بأن الفترة المقبلة سوف تشهد الكثير من التغيرات والتعديلات والتطورات والتي من شأنها بأن تساعد في تطوير الخدمات المقدمة من هيئة السكك الحديدية بشكل عام لكل المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

ناشدات وزارة النقل كل المواطنين بضرورة عدم الاستماع لمثل هذه الشائعات التي تخرج من بعض القنوات المعرضة وهدفها هو إثارة الجدل والبلبلة فقط.