“ماترجعش تعيط لما تتسجن” .. تعديل هام على بطاقة الرقم القومي 2022 اعرفه حالًا .. وغرامة كبيرة في انتظار المخالفين لهذا القرار

الهواية أو كما نطلق عليها البطاقة الشخصية التي لا تستطيع السفر أو استخراج أوراق السفر من دونها ولا تقف عند هذا فحسب فبدونها لا تستطيع عمل أي شئ يكون بالأوراق القانونية سواء تعليم أو صحة أو غيره، هذا فهي هوايتك التي من خلالها يمكن التعرف على الاسم و السن وايضًا محل الإقامة أو الميلاد، ولكن بعض الناس لا يعرفون كيف يقومون بإستخراج هذه البطاقة وأيضًا كيفية القيام  بتحديثها عن انتهاء الموعد الذي يكون مسجل على البطاقة بالفعل وعند التأخر عن التحديث سوف تطالب بغرامة حتى يتم التحديث وهناك بعض المصادر التي تقول ان البطاقة سوف يكون فيها بعض التحديثات في الرقم القومي ويبدأ سن استخراج البطاقة من 15 سنة بدلا 16 سنة.

هل هناك تعديلات جديدة على بطاقات الرقم القومي؟

نعم هناك بعض التعديلات حيث أكدت بعض المصادر بأن مجلس الوزراء قام بإصدار قرار مهم وهو أن تم تعديل السن القانوني لإستخراج البطاقة حيث كان السن القانوني هو 16 سنة، ولكن بعد التعديل اصبح السن القانوني 15 سنة ويمكن لأي شخص يتعدى  15 سنة استخراج البطاقة من السجل المدني.

هل هناك غرامات سوف توقع على المخالفين

أكدت وزارة الداخلية أن هناك غرامات سوف توقع على المخالفين، وذلك عند فقدك للبطاقة لابد من القيام بدل فاقد لهذه  البطاقة وإن لم تفعل هذا سوف تكون عليك عقوبة.

ما المبلغ التي سوف توقع علي المخالفين

إذا كانت لديك بطاقة تحتاج إلي تحديث ولكنك انشغلت عن تحديثها لمدة ثلاثة أشهر سوف توقع غرامة عليك قدرها 50 جنيه، أما إذا التحقت بوظيفة جديد او حصلت على المؤهل او حتى تزوجت وتم تغير حالتك الاجتماعية وتريد وضع هذه البيانات على البطاقة سوف تقوم بدفع 50 جنيه أولًا، أو إذا قومت بفقدها وتريد الحصول علي بدل فاقد لها سوف تدفع 50 جنيه ولكن إذا أتممت السن القانوني لاستخراجها وانشغلت شهر أو أكثر سوف تدفع غرامة قدرها 100 جنيه.