بعد إثارة الجدل.. شمس الكويتية تكشف تفاصيل عملها الضخم مع خالد يوسف

حرصت الفنانة شمس الكويتية، على مشاركة جمهورها عدد من الصور لها التي تكشف فيها عن تفاصيل قليلة عن عملها الدرامي القادم مع المخرج خالد يوسف، للعرض خلال الفترة القادمة، كما أعلنت شمس الكويتية، عن أن المسلسل الذي سوف تقوم ببطولته مع المخرج خالد يوسف، تحت اسم مؤقت «سر سلطان مصر» وهو مقتبس من قصة «سرة البائع» للكاتب الكبير الراحل يوسف إدريس.

شمس الكويتية-خالد يوسف
شمس الكويتية-خالد يوسف

شمس الكويتية تدخل عالم التمثيل

وعقبت الفنانة شمس الكويتية، على الصور قائلة: «أول تجربة تمثيل درامية لي مع المخرج الكبير #خالد_يوسف ايش تتوقعون الشخصيه وبأي لهجه».

والجدير بالذكر أن شمس الكويتية، قد كشفت عن دخولها عالم التمثيل، وعقبت على صورها بالطائرة من خلال موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، قائلة: «مسافرة سفرة عمل مهمة جداً جداً.. اضخم مشروع درامي عربي مع المخرج الكبير الأستاذ خالد يوسف.. ادعوولنااا».

شمس الكويتية وحياتها

يذكر أن الاسم الحقيقي للمطربة شمس الكويتية هو “شمس بندر نايف السلمي”، قد ولدت في 28 أبريل عام1980، وهي مطربة كويتية أصلها سعودي، كما تمتلك أيضا جنسية دولة سانت كيتس ونيفيس (دولة في الكاريبي)، يذكر ان شمس ولدت ، في محافظة حفر الباطن شرقي المملكة العربية السعودية، لأب سعودي وأم كويتية، وتوفي والدها وهي في عمر العامين، وتزوجت أمها بعد ذلك من رجل كويتي قام بتربيتها وأثامت مع والدتها وزوجها في الكويت، وتمكنت من الحصول على شهادة من «المعهد العالي للفنون الموسيقية» في الكويت.

شمس الكويتية وبدايتها

كما قامت شمس الكويتية ببدء مشوارها الغنائي من خلال تشكيل فرقة شعبية في أواخر تسعينيات القرن العشرين، بينما كانت بدايتها الفنية لشكل فعلي، عندما قامت وقعت عقد مع «شركة رناد للصوتيات» التي قامت بطرح أول ألبوم غنائي خاص بها بعنوان «حبيب الورد» في عام 2001، وكان تحت إشراف الملحن السعودي أحمد الفهد.

كما قدمت شمس الكويتية العديد من الأغاني باللهجة الخليجية، وأصدرت ألبومها الثاني في 2002، وقامت الفنانة بانتقاء أغنية «سبع مرات» لتصويرها فيديو كليب، واسم الأغنية هو ذات عنوان ألبومها الجديد، قامت شمس الكويتية بالتعاون للمرة الثانية مع الفنان السعودي خالد عبد الرحمن بعد تعاونها معه في ألبومها الأول، حيث كانت الأغنية الثانية في الألبوم «هلا» من كلماته وألحانه.

شمس الكويتية وطريق الشهرة

كما طرحت شمس الكويتية في عام 2007 ألبومين غنائيين بلهجتين الأولى باللهجة الخليجية والثاني باللهجة المصرية «شمس خليجي» و«شمس مصري»، وكان الألبومين من إنتاج «شركة سربرايز الأمريكية»، وهي تعتبر  أول مطربة عربية تتعاقد مع شركة إنتاج أمريكية.

وتبادل على كتابة كلمات أغاني العملين عدد كبير من الكتاب في دول الخليج ومصر، وكذلك في الألحان والتوزيع، حيث احتوى الألبومين على اثنا وعشرون أغنية بواقع اثنا عشر أغنية مصرية وعشر أغاني خليجية، وتعد هذه الحالة هي الأولى عربيًا وخليجيًا.

يذكر أن  شمس الكويتية، قد شاركت السعودي محمد عبده، في تقديم أغنية منفردة بعنوان «سور الكويت العظيم» في سبتمبر 2007، وتم تصويرها في منطقة السرة في الكويت تحت إنتاج تلفزيون الوطن.

كما طرح استوديو مزيكا ألبومها “صباحك خير” في عام  2012، يضم سبعة عشر أغنية قامت بالتعاون فيها مع مجموعة كبيرة من الملحنين، من ضمنهم ميشيل فاضل وناصر الصالح، وتعاونت شمس مرة أخرى مع المخرج جميل جميل المغازي، إذ أهرج أغنيتها “24 ساعة” التي صورتها على طريقة الفيديو كليب بهدف التسويق للألبوم.

كما قامت شمس الكويتية، بالدخول إلى عالم الأغاني الرياضية المعدة خصيصا إلى جماهير كرة القدم بأغنيتها «نصراوي لا تكلمني»، وذلك عقب شهرة وسم «متصدر لا تكلمني» الذي أصدره مشجعو نادي النصر السعودي في أواخر عام 2013، حيث طرحت أغنيتها في 23 مارس 2014 وحققت 250ألف مشاهدة خلال أسبوع، تم عرض أغنيتها “نصراوي لا تكلمني” على التلفزيون السعودي لتكون شمس أول مغنية امرأة يظهر صوتها على القناة الأولى عقب مرور أكثر من ثلاثين سنة من الإيقاف.

 

https://www.instagram.com/p/ClBo2BlqiLl/?utm_source=ig_embed&ig_rid=f654c100-3b93-4004-a04d-c6da55d1f8ad&ig_mid=D786B59F-D332-418E-9511-8A79E5B8D14D