احذفها فورًا لو في تليفونك !!! .. 17 تطبيقا تسرق صورك والحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر!

لقد أصبحنا نمر بزمن المشاكل، وذلك بسبب انتشار وسائل الإنترنت المختلفة والتكنولوجيا الحديثة المتطورة والهواتف الذكية، حيث تعتبر الهواتف الذكية سلاح ذو حدين حد ضار وحد نافع، وفي نفس ذات الوقت تتواجد منفعته في أنه بإمكانك إدارة أعمالك بطريقة سهلة، استخدام الإنترنت جعل العالم بأكمله كالقرية الصغيرة، ويمكنك من خلاله متابعة أي حساب بنكي لديك وأنت جالس ببيتك، ولكن ظهرت بالآونة الأخيرة برامج سرقة الحسابات والتهكير ويكون الهدف من تلك البرامج هو السيطرة على هاتفك والتحكم به والوصول إلى حساباتك البنكية أو الحسابات الشخصية لديك عبر مواقع السوشيال ميديا، وقد قامت شركة تريند ماكرو بإطلاق تحذيراتها للمستخدمين وبالأخص مستخدمي هواتف أندرويد.

ما هي البيانات التي يسعى المخترق الوصول إليه؟!

ويكون هدف المتسلل أو المخترق من تلك البرامج هو سرقة بياناتك الخاصة وكلمات المرور الخاصة بحساباتك وكود Pin وتلك الأكواد تجعل عمليات التسلل والاختراق سهلة للغاية. 

هل وجدت ذلك البرامج علي المتجر”جوجل بلاي”من قبل؟

 

نعم، فهي تواجدت عبر المتجر جوجل بلاي الرسمي، وبالأخص لمستخدمي هواتف نظام الأندرويد، فأصبح بها العديد من برامج التسلل والإختراق.

هل مازالت البرامج موجودة على المتجر الرسمي “جوجل بلاي” حتى الآن؟

فبعد أن تم الكشف عن تلك البرامج من قبل شركة تريند ماكرو، وبعد أن توصلت إلى أسماء تلك البرامج، والتي أطلق  عليها اسم DawDropper  وكانت متواجدة عبر المتجر جوجل بلاي الرسمي.

وبعض تلك البرامج هي كالآتي:

  • برنامج  lucky clean.

  • برنامج simple cleanr.

  • برنامج Extra clean Rooster VPN.

  • برنامج crypt oUtils.

 

تلك البرامج كانت متواجدة بالفعل بالمتجر، ولكن تم التخلص منها وحذفها.