“بيان هام من المرور السعودي”.. تطبيق مخالفة جديدة عقوبتها غرامة بقيمة 60 ألف ريال وسحب المركبة في هذه الحالة

دائما ما يعلن المرور السعودي عن العديد من الإجراءات القانونية والقواعد التي من شأنها أن تحافظ على أمان واستقرار العملية المرورية في المملكة العربية السعودية، لهذا ها هو يعلن الآن عن عقوبة جديدة تنضم إلى سجل عقوبات المرور كشفت عنها صحيفة المرصد والتي صرحت عن قيام الإدارة العامة للمرور في السعودية بالكشف عن عقوبات التفحيط وما يترتب عليها من إجراءات حسب المادة رقم 69 في قانون المرور، وإليك تفاصيل هذه العقوبات في السطور القادمة من المقال.

عقوبة مخالفة التفحيط

"بيان هام من المرور السعودي".. تطبيق مخالفة جديدة عقوبتها غرامة بقيمة 60 ألف ريال وسحب المركبة في هذه الحالة

قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية بالكشف عن عقوبة مخالفة التفحيط حين ارتكابها للمرة الأولى والثانية والثالثة، حيث تم تحديد غرامة لكل مرة تزداد شدتها وصولاً إلى المرحلة الثالثة.

وقد أكدت أن المواطن صاحب المركبة من يقوم بهذه المخالفة للمرة الأولى يتم حرمانه من المركبة لمدة تصل إلى 15 يوم مع دفع غرامة مالية بقيمة 20 ألف ريال سعودي وبعدها يتم تحويله إلى المحكمة لفحص ما إذا كان سيتعرض إلى الحبس أم لا.

أما بالنسبة إلى عقوبة تكرار المخالفة نفسها في المرة الثانية فهي مضاعفة بحيث يتم حجز السيارة لمدة 30 يوم مع دفع غرامة بقيمة 40 ألف ريال سعودي وكذلك يتم تحويله إلى المحكمة لتطبيق عقوبة السجن أم إعفائه منها.

وفي المرة الثالثة يتم حجز المركبة تماماً بدون تحديد مدة مع دفع 60 ألف ريال سعودي وإحالته إلى المحكمة لتحديد ما إذا كان سيتم مصادرة السيارة أو دفع قيمة المركبة نفسها والسجن.