المرور السعودي يعلن عن غرامة 300 ريال لكل من لا يقوم بهذا الأمر في رخصة القيادة الخاصة به .. تعرف عليها!!

أعلنت المملكه العربيه السعوديه من قبل منصة أبشر أنه يمكن الآن لكافة المواطنين وكذلك المقيمين بالمملكة الاعتراض على أي مخالفة مرورية قد تم تسجيلها عليهم على أن يكون ذلك الاعتراض خاضع لكافة الشروط السابق ذكرها على جانب آخر صرحت كذلك السعوديه عن قيمة الغرامة المالية التي تم فرضها على أي شخص يقود سيارة بدون رخصة وأخيرا بينت منصة أبشر كافة الخطوات التي يجب إتباعها للاعتراض على المخالفة تابعونا للتفاصيل.

خدمة الإعتراض على المخالفات المرورية

كما ذكرنا في المقدمة يمكن الإعتراض على المخالفة بشكل الكتروني عبر منصة أبشر والتي تقدم لجميع المواد خدمات مختلفة ومن بينها الاستعلام عن كافة المخالفات المرورية سواء التي تم سدادها أو التي لم تسدد بعد على أن يمر 30 يوم على تسجيل المخالفة وغير بالذكر أن أي مخالفة سابقة لا يمكن تقديم اعتراض عليه.

أما بالنسبة أن لو مضي علي المخالفة أكثر من 30 يوما لا يتم إتخاذ الإعتراض وجدير بالذكر أنه يجب سداد المخالفة قبل تسجيل الاعتراف وأمر هام آخر الإعتراض على المخالفات المروريه يكون لمرة واحدة فقط ولا يجوز بأي حال من الأحوال تقديم اعتراض مكرر على نفس المخالفة.

مخالفة عدم حمل رخصة القيادة

إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية تحرز دوما على ان يلتزم المواطنين والمقيمين بالقوانين لذلك اوضحت لمواطنيها بأنه لا يجوز قيادة السيارة دون حمل رخصة لأن هذا يكون مخالف للوائح والقوانين وعليه أي شخص يقوم بهذا الأمر يدفع غرامة مالية تبدأ من 150 ريال سعودي وحتى 300 ريال سعودي.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

  •  الخطوة الأولى يتم فيها الدخول على منصة أبشر الإلكترونية.
  • الخطوة الثانية يكون فيها المواطن باختيار طلب استعلام عن المخالفات المروريه على أن يتبع هذا بادخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور الخاصة به وأخيرا الضغط على زر عرض.