“يتجاهلها الكثير”.. اذا وجدت هذه العلامات فى الساقين فهذا مؤشر خطر.. انتبه واحذر قبل فوات الاوان

يعد ارتفاع الكوليسترول من الأشياء التي ينتج عنها امراض كثيرة قد تؤدي إلى الموت، حيث تصيب القلب وتصلب الشرايين والفشل الكلوي وغيرها من الأمراض الكبيرة، ولكن الكثيرين لا يعرفون علامات ارتفاع الكوليسترول، فبالرغم من أنه نوع من أنواع الدهون الضرورية، إلا أن زيادة نسبته حقا تسبب أضرار وخيمة، و من الصعب ملاحظة الأعراض المرتبطة بارتفاع نسبته، لذلك نستعرض معكم أبرز علامات ارتفاع نسبة الكوليسترول.

علامات ارتفاع نسبة كوليسترول الدم

من ابرز علامات ارتفاع الكوليسترول هو تورم وتنميل الأطراف وهو علامة أولية فى اكتشاف المرض، حيث يحدث ذلك بسبب تراكم الدهون بالدم مما يعيق حركته داخل الجسم، كما أن تقليل إمداد الأكسجين والعناصر الغذائية إلى العضلات من أهم علاماته أيضا.

ومن علامات ارتفاع كوليسترول الدم أيضا رائحة الفم الكريهة وهي إحدى الأعراض الشهيرة  حيث يعمل على صعوبه هضم الطعام مما ينتج عنه تلك الروائح الكريهة، وايضا الانتفاخ وعسر الهضم، كما يحدث تعطيل لوصول الأكسجين إلى خلايا الجسم وهو ما ينتج عنه الصداع.

وايضا آلام الصدر سبب من اسباب زياده نسبه الكوليسترول في الدم، والشعور بالارهاق والرغبه فى النوم، حيث تؤثر على الدوره الدمويه، وحدوث الأمراض الجلدية والحكة.

وجدير بالذكر أن خبراء مركز الأوعية الدموية في جامعة كاليفورنيا  قد أكدوا فى وقت سابق ان ارتفاع الكوليسترول يمكن أن يتسبب فى مشاكل فى الساقين منها تصلب الشرايين، فهي من أعراض ارتفاع الكوليسترول، والتي يأتي تحتها الشعور بحرقان فى منطقة الأرداف والفخذين والشعور بالتعب والارهاق.