غرامة مليون جنيه .. الحكومة تفرض عقوبة رادعة على مرتكبي هذه المخالفات في مصر غدًا الجمعة 11-11 !!

أصدر جهاز حماية المستهلك بيان رسمي نص فيه على أنه يحذر كل التجار والموردين والأسواق الإلكترونية وذلك بضرورة الإلتزام بالقانون، وأيضا جدية العمل بالعروض المقدمة للمواطنين يوم الجمعة وتسمي الجمعة البيضاء أو يطلق عليها اسم BlackFriday، أيضًا هناك عقوبات شديدة  لأي جهة من الممكن أن تخالف هذه التعليمات التي تم ذكرها في البيان الرسمي، وأيضا سوف يتم تطبيق غرامات دون التهاون مع أي جهة وأي شخص.

ماذا أصدرت الحكومة بشأن الجمعة البيضاء؟!

أصدر جهاز الحماية للمستهلك لكل التجار والموردين بأن يقوموا بالإعلان عن السلع قبل الخصم، وأيضا بعد الخصم بالإضافة لذلك أن يكون السعر شامل الضريبة وأيضًا يوفر سياسة الاستبدال أو الاسترجاع  في حال وجود أي مشكلة، وهذا مايؤكد عليه القانون المصري وأي شخص سوف يخالف أو يعترضعلى هذه القوانين، سوف يدفع غرامة قد تصل إلى اثنين مليونجنيه على حسب ما قام به من مخالفات.

ماذا قال أيمن حسام الدين

على هذا النحو قال المهندس أيمن حسام الدين وهو رئيس حماية المستهلك على أن يحاول الجهاز حماية حقوق المواطن وهذه  منخلال الجمعة البيضاء، والتي ينتظرها الكثير من الناس  لشراء السلع بخصومات قد تصل إلى 60% أو 70%.

من ماذا حذرت حماية المستهلك

بأن المواطنين يجب عليهم التأكد من وجود التخفيضات والعروضيوم الجمعة البيضاء، بالإضافة أنهم عند شراء اي سلعة لابد منأخذ فاتورة حتي يضمنوا الإستبدال أو الإسترجاع عن وجود أي عيب في المشتريات.

أكدت أيضاً أن هناك منصات و أماكن كاذبة تقوم برفع الإعلانات الكاذبة أو الوهمية، وبتخفيضات غير صحيحة فيجب على المواطنين الدخول إلى المنصات المعروفة والموثوق بها.

هل يوجد أرقام للتواصل بحماية المستهلك

نعم هناك أرقام يمكن للمواطنين التواصل بها والوصول إلىمسؤولي الجهاز عند وجود أي مخالفات أو أي عروض كاذبة حتىيقوموا مسؤولي الجهاز باتخاذ الإجراءات اللازمة